close menu

بـ"الإضافي".. المواطن يودع دعم "أكتوبر"

الدعم المخصص لشهر أكتوبر شمل الدعم الإضافي
الدعم المخصص لشهر أكتوبر شمل الدعم الإضافي

أودع برنامج حساب المواطن الدعم المخصص لشهر أكتوبر في حسابات المستفيدين من الدفعة الـ 71؛ المكتملة طلباتهم، ممن استوفوا معايير الاستحقاق .

أوضح البرنامج أنه أودع 3.4 مليار ريال لنحو 10.7 مليون مستفيد وتابع

وأوضح مدير عام التواصل للبرنامج عبدالله الهاجري، أنه تم إيداع 3.4 مليار ريال لنحو 10.7 مليون مستفيد وتابع، مضيفا أن الدعم يشمل الإضافي، وستستمر عمليات الإيداع في حسابات المستفيدين حتى نهاية اليوم (الثلاثاء).

ونوه بأن البرنامج بدأ بتطبيق المحددات الجديدة اعتباراً من دفعة شهر أكتوبر الحالي والتي شملت تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من 6 أشخاص "رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، و3 تابعين أقل من 18 عامًا"، وتعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بأن لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.

ولفت الهاجري إلى أن ذلك تنفيذا للتوجيه الملكي الكريم باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج تنتهي بدفعة شهر ديسمبر المقبل، واستمرار فتح التسجيل، وتفويض لجنة البرنامج بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقا.

وأبان أن الدعم الحالي يشمل الدعم الإضافي وذلك حسب التوجيه الكريم وسيستمر حتى دفعة شهر ديسمبر المقبل، والذي يأتي امتدادا للدعم الإضافي الذي بدأ في شهر يوليو 2022م.

وأشار إلى أن قيمة الاستحقاق من الدعم في البرنامج تختلف ما بين الأسر بناء على عدد وأعمار أفراد الأسر وإجمالي دخلها، ويمكن للمستفيد التحقق من مبلغ الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية عبر الرابط المخصص لذلك.

وأكد الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 178 مليار ريال منها 2.4 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75٪ من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1482 ريال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات