close menu

بتوجيه القيادة.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة

إجراء عملية فصل للتوأم في الرياض

وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو برفقة والدتهم قادمة من جمهورية بوركينا فاسو عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

نقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال 

ونقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

بدوره رفع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الربيعة، الشكر والعرفان للقيادة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تجسد ما تتحلى به المملكة من إمكانيات طبية متفوقة وحس إنساني كبير تجاه الفئات المحتاجة حول العالم.

وقدمت والدة التوأم شكرها الجزيل للمملكة حكومة وشعباً لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أرض المملكة، مبديةً ثقتها بالفريق الطبي السعودي؛ نظراً لما يتمتع به من خبرة طبية مميزة.

وتتصدر المملكة دول العالم في عدد عمليات فصل التوائم السيامية التي أجراها البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وعلى مدى أكثر من 32 عاماً تمكن من إجراء ما يقارب عشرات العمليات لتوائم من العديد من دول العالم.

8 images icon
أضف تعليقك
paper icon