close menu

برنامج "العمرة المباشرة" لخدمة المعتمرين دون وسيط

بهدف ترك أثر في رحلة المعتمر عبر زيارة المواقع الإثرائية والتاريخية
استعرض اللقاء أهم التحديات والحلول لضمان تقديم أفضل الخدمات
استعرض اللقاء أهم التحديات والحلول لضمان تقديم أفضل الخدمات

كشفت وزارة الحج والعمرة عن برنامج "العمرة المباشرة"؛ لتمكين شركات ومؤسسات العمرة من خدمة المعتمرين بشكل مباشر وبأعلى معايير الجودة، بدون وسيط بين المستفيد ومقدم الخدمة.

يدعم البرنامج الشركات للعمل بنموذج الإدارة الاحترافية للوجهات 

ويهدف البرنامج، الذي تم الإعلان عنه من قبل الوزارة في "اللقاء الثاني" مع شركات ومؤسسات العمرة، إلى صناعة أثر في رحلة المعتمر عبر زيارة المواقع الإثرائية والتاريخية المرتبطة بالسيرة النبوية، واكتشاف المملكة وما تزخر به من أماكن ومعالم جاذبة بشكل عام.

ويعمل أيضًا على دعم مقدمي الخدمة، وتحفيز الشركات للعمل بنموذج الإدارة الاحترافية للوجهات وتنظيم الرحلات، في ظل تحقيق وصول رقم تاريخي للمعتمرين بلغ 13.5 مليون معتمر خلال العام الماضي 2023م.

واستعرض اللقاء الذي حضره وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أهم التحديات والحلول، لضمان تقديم أفضل الخدمات، والالتزام بأعلى معايير الجودة لإثراء وتحسين تجربة المعتمرين، وتعريف الشركات والمؤسسات بالأدوات والمؤشرات المطورة لمتابعة أعمالها، إضافة إلى التوجهات الإستراتيجية لعمرة 1446هـ، وأهم الركائز والمستهدفات، من خلال إطلاق عددٍ من الخدمات المبتكرة.

ونظمت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030 ، في مقر الوزارة بمكة المكرمة، ويأتي اللقاء امتدادًا لإستراتيجية الوزارة في تطوير وتحسين التجربة لضيوف الرحمن، وتمكين القطاع الخاص من تقديم خدمات العمرة طوال العام، إضافة إلى تسهيل الإجراءات، في إطار يضمن تطبيق معايير الالتزام والامتثال، خلال رحلة المعتمر.

وتواصل الوزارة جهودها ضمن منظومة خدمة ضيوف الرحمن، لتمكين أكبر عدد من الراغبين بأداء العمرة والزيارة سنويا حسب مستهدفات رؤية المملكة، وتقديم أفضل تجربة لرحلة إيمانية ثرية ومتميزة للمعتمرين والزوار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات