close menu

تأمين على الأعمال الفنية والمباني التاريخية

بتعاون بين وزارة الثقافة وهيئة التأمين
يراعى في تقدير التعويضات في التأمين على الأعمال الفنية قيمتها وتكاليف ومصاريف الإحلال
يراعى في تقدير التعويضات في التأمين على الأعمال الفنية قيمتها وتكاليف ومصاريف الإحلال

كشف وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أن ملاك الأعمال الفنية والمباني التاريخية سيتمكنون من التأمين عليها في المملكة.

وأوضح الأمير بدر بن عبدالله أن هذه الخطوة التي تأتي بتعاون بين وزارة الثقافة وهيئة التأمين، تمثل خطوة مهمة لحماية الأصول الثقافية.

 التأمين على الأعمال الفنية ضروري لحماية التراث الثقافي والفني

وأعرب وزير الثقافة عن شكره وتقديره لكل من وزير المالية محمد الجدعان، ومحافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالعزيز حسن البوق، بالإضافة إلى البنك المركزي السعودي "ساما".

ويعد التأمين على الأعمال الفنية ضرورة قصوى لحماية التراث الثقافي والفني من حوادث السلب أو النهب، التي سجلتها أعرق المتاحف والمواقع الثقافية على مستوى العالم.

ويُعمل بهذا النوع من التأمين في معظم دول العالم، وتكون أسس تقدير التعويضات في التأمين آخذة في عين الاعتبار قيمة الأعمال الفنية، ومراعاة تكاليف ومصاريف الإحلال وغيرهما من العوامل.

جدير بالذكر أن هيئة التأمين تتولى مهام تنظيم هذا القطاع في المملكة؛ بغية أن يكون أكثر فاعلية، من خلال المساهمة في الاستقرار المالي، وحماية حقوق المؤمن لهم، وتنمية القطاع وتطويره، وتعزيز الوعي التأميني بشكل عام.

وتعمل الهيئة على تعزيز التنافسية في قطاع التأمين؛ بما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار، ويعزز إسهام هذا القطاع ودوره في الاقتصاد الوطني.

أضف تعليقك
paper icon