close menu

إعادة فتح "طريق الكورنيش" بعدما أغلقته الأمواج

الأمانة تباشر أعمال الصيانة.. والأرصاد تحثّ السكان على الحذر

تسبب الأحوال الجوية لاسيما ارتفاع الأمواج في جدة، في إغلاق طريق الكورنيش لعدة ساعات، فيما أكدت الإدارة العامة للمرور إعادة فتح الحركة المرورية على طريق الكورنيش من فقيه أكواريوم باتجاه الشرق.

ارتفاع أمواج البحر في جدة وصلت إلى أكثر من 2.5 متر

وتسببت الرياح القوية في دفع أمواج البحر إلى الارتفاع لأكثر من مترين ونصف المتر على كورنيش جدة، بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة.

وأشار المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي لـ"أخبار24"، إلى أن الفرق الميدانية بأمانة جدة باشرت أعمال نظافة المواقع المتضررة نتيجة ارتفاع الأمواج ووصولها لأرصفة الكورنيش، مضيفا أن أعمال الصيانة مستمرة.

من جهته أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني لـ"أخبار24"، أن ارتفاع أمواج البحر في جدة وصلت إلى أكثر من 2.5 متر، مشدداً على أن ارتفاع الأمواج يتطلب من المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والشواطئ الانتباه والتقيد بتعليمات الجهات المعنية.

هذه الحالة ليست نادرة الحدوث وانخفاض الحرارة ضمن المعدلات الطبيعية

وأضاف مدير عام توقعات الطقس والمناخ بالمركز الوطني للأرصاد حمزة كومي، أن هذه الحالة ليست نادرة الحدوث، وأن انخفاض درجات الحرارة بجدة يعتبر ضمن المعدلات الطبيعية خلال هذا الشهر، إذ إن انخفاض درجات الحرارة مرتبط بحركة الكتل الهوائية، لذلك فالحرارة في غرب المملكة اليوم أقل من شرقها.

في ذات السياق، دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة، سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ، إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه؛ نظراً لتعرض محافظات المنطقة لأمطار رعدية وعواصف ترابية تستمر حتى الاثنين المقبل.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، تشمل تأثيراتها العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم، والجموم وخليص والكامل.

كما أشارت التوقعات إلى هطول أمطار خفيفة على محافظات جدة ورابع، والليث والقنفذة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، ورياح شديدة تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة، وارتفاع الأمواج.

وأهاب المركز بالجميع ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية الالتزام بتعليمات السلامة في الحالات المناخية والتقلبات الجوية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات