close menu

تخريج 9.5 ألف متدرب بـ"البورد"

العدد الكبير من الخريجين يُجسّد الدعم غير المحدود من القيادة
العدد الكبير من الخريجين يُجسّد الدعم غير المحدود من القيادة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تحتفي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، يوم (الإثنين) الموافق 20 نوفمبر الجاري، بتخريج 9.5 ألف خريج وخريجة من برامج البورد السعودي والأكاديمية الصحية، وذلك في رحاب جامعة الملك سعود.

منظومة الصحة حققت إنجازات كان لها أثرٌ ملموس

ونوه وزير الصحة، رئيس مجلس أمناء الهيئة، الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، بالدعم غير المحدود الذي شمل القطاعات كافة بما فيها قطاع الصحة نحو سعيه الحثيث لتحقيق سلامة وصحة الإنسان، وما حققته منظومة الصحة من إنجازات كان لها أثرٌ ملموس في تحسين صحة المجتمع، من خلال كوادر صحية مميزه تُسهم في مسيرة التحول في القطاع الصحي وتحقق مستهدفات رؤية 2030.

من جانبه، عبّر الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس الشمسان، عن الفخر والاعتزاز بتخريج هذا العدد الكبير من الخريجين الذي يُجسّد الدعم غير المحدود من القيادة نحو القطاع الصحي.

وأوضح أن عدد خريجي برامج البورد السعودي لهذا العام بلغ أكثر من 5 آلاف خريج وخريجة تلقوا تدريبهم ضمن بيئة تعليمية مبنية على أعلى معايير أسس التعليم الصحي في 155 تخصصاً صحياً، وعدد خريجي برامج الأكاديمية الصحية بلغ 4.3 ألف خريج وخريجة تلقوا تدريبهم في 5 تخصصات صحية، لينضموا إلى زملائهم الممارسين الصحيين في المرافق الصحية متسلحين بالعلم والمهارة لخدمة مجتمعهم ووطنهم.

يُذكر أن عدد خريجي برامج الدراسات العليا الصحية المهنية "شهادة البورد السعودي"، ومتدربيها بلغ أكثر من 30 ألف خريج منذ إطلاقها، وتضمنت أكثر من 1950 برنامجاً تدريبياً معتمداً شملت 172 تخصصاً صحياً، تُدرب في 626 مقراً تدريبياً معتمداً مؤسسياً بما يُحقق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

أضف تعليقك
paper icon