close menu

تراخيص جديدة لمستشفيات ومراكز زراعة الأعضاء

مسؤولة لـ"أخبار 24": 31 برنامج زراعة معتمداً بمختلف المناطق

كشفت مدير إدارة التميز التشغيلي بالمركز السعودي لزراعة الأعضاء، بشاير السهلي، أن المركز بصدد إصدار دليل إجرائي جديد، يقضي بإعادة ترخيص مستشفيات ومراكز زراعة الأعضاء في المملكة، والبالغ عددها 31 برنامج زراعة معتمداً.

وأوضحت السهلي، في حديثها مع "أخبار 24"، أن هذه الخطوة تأتي لضمان التزام المراكز والمستشفيات وامتثالها للأنظمة واللائحة التنفيذية للمركز، على أن تكون مدة ترخيص المراكز 3 أعوام تخضع بعدها لإعادة الاعتماد.

وتأسس مركز زراعة الأعضاء عام 1413هـ بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عندما كان أميرا للرياض؛ إثر زيادة مرضى الفشل الكلوي في المملكة، ليتولى مسؤولية تسجيل مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم والمتبرعين بالأعضاء ووضع الإجراءات والتنظيمات لزراعة الأعضاء.

وتشير السهلي، مواصلةً حديثها لـ"أخبار 24"، إلى أن مركز زراعة الأعضاء يختص بوضع السياسات والإجراءات لأنشطة التبرع وزراعة الأعضاء، وذلك من خلال الأخذ بتوصيات اللجان العلمية المعتمدة.

وأضافت أن الفرق الرقابية تتابع نشاط مراكز زراعة الأعضاء وحصولها على الاعتماد، وتتألف من استشاريين في مجال زراعة الأعضاء وأخصائيين ومختصين في الجودة من عدة جهات؛ لضمان موضوعية النتائج وعدم انحيازها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات