close menu

تسجيل 10 ملايين عقد عبر "إيجار" مُنذ إطلاقها

بمعدل يومي يصل إلى 19 ألف عقد
سجلت العقود الموثقة منذ بداية 2024م حتى الآن نحو 1.5 مليون عقد
سجلت العقود الموثقة منذ بداية 2024م حتى الآن نحو 1.5 مليون عقد

كشفت الهيئة العامة للعقار، أن الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار "إيجار"، سجلت أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها، بمعدل يومي يصل إلى 19 ألف عقد.

العقود السكنية شكلت أكثر من 8.3 مليون عقد

وأضافت الهيئة أن العقود السكنية شكلت أكثر من 8.3 مليون عقد بنسبة 82.3% من إجمالي العقود الإيجارية، في حين بلغ عدد العقود التجارية 1.7 مليون بما يمثل 17.6% من إجمالي العقود المسجلة بالمنصة، وسجلت العقود الموثقة منذ بداية 2024م حتى الآن نحو 1.5 مليون عقد، منها أكثر عن 1.2 مليون عقد سكني، و283 ألف عقد تجاري.

وأوضحت أنّ الأرقام التي حقّقتها "إيجار" جاءت لتؤكد الموثوقية في قطاع الإيجار العقاري السكني والتجاري والتشريعات العقارية التي تنظم التعاملات في السوق العقارية، حيث أتاحت "إيجار" للمستأجر، والمؤجر، والوسيط العقاري، مستوى عاليًا من الشفافية في التعاملات العقارية.

وأشارت الهيئة إلى أنّ "إيجار" مكَّنت المتعاملين من الاستفادة من خصائص نوعية تعزز الثقة بين الأطراف، وتحسّن من كفاءة التعاملات منها: المؤشر الإيجاري، والاستلام والتسليم، وحفظ مبلغ الضمان، وتقييم السلوك الإيجاري، وإمكانية سداد الدفعات جزئيًا، بالإضافة إلى فترات السداد المختلفة، ووجود شراكات استراتيجية مع جهات خدمية أخرى، مكّنتهم من نقل الخدمات باسم المستخدم الفعلي للوحدة الإيجارية، مما أسهم بإثراء قطاع الإيجار العقاري، والاستثمار فيه.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات