close menu

تطوير الكفاءات الوطنية في قطاع الملاحة البحرية

عبر برامج تدريبية متخصصة في الملاحة البحرية
الشركة تسعى إلى تحسين وصقل مهارات فريقها من ذوي الخبرة
الشركة تسعى إلى تحسين وصقل مهارات فريقها من ذوي الخبرة

اتفقت شركة فُلك للخدمات البحرية، إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وواحدة من الشركات الرائدة في المنطقة كمشغل للخطوط الملاحية المنتظمة وسفن الروافد، مع معهد تشارترد وسطاء السفن بالشرق الأوسط، لتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في قطاع الملاحة البحرية.

تضمن البرامج التدريبية المتخصصة تطويراً مهنياً ومعرفياً للكفاءات

ويأتي هذا التعاون في إطار مذكرة تفاهم، جرى توقيعها على هامش أعمال المؤتمر السعودي البحري واللوجستي، المنعقد في مدينة الدمام.

وتنص المذكرة على التدريب المتخصص في عدد من مجالات الملاحة البحرية للموظفين السعوديين في شركة فُلك البحرية، بما في ذلك الخريجون الجدد وأصحاب الخبرة، مما يسهم بشكل مباشر في تهيئة الكفاءات المهنية الوطنية لاكتساب المهارات والمعرفة الضرورية للمشاركة الفعالة في القطاع البحري.

وتركز الاتفاقية على عملية إعداد برامج تدريبية متخصصة، تضمن تطويراً مهنياً ومعرفياً عالي المستوى للكفاءات الوطنية، لتصبح قادرة على مواكبة خطة الشركة المتمثلة في أن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وسيتولى معهد تشارترد وسطاء السفن – الشرق الأوسط، بدعم من فُلك البحرية، قيادة عملية وضع وتنفيذ الدورات التدريبية، على أن يتعاون الجانبان في عملية اختيار المشاركين وتقييم فعالية الدورات التدريبية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "فُلك البحرية" بول هيستباك، أن الشركة تولي أولوية لبرامج تدريب وتنمية المواهب والكوادر السعودية في تخصصات الملاحة البحرية ضمن إستراتيجياتها، إيماناً منها بأن التدريب الجيد عامل أساسي لإرساء قطاع نقل بحري قوي ومستدام في المملكة.

وأضاف أن الشركة تسعى، من خلال هذه الاتفاقيات، إلى تحسين وصقل مهارات فريقها من ذوي الخبرة، إلى جانب استقطاب حديثي التخرج والمساهمة في بناء قدراتهم وتمكينهم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات، للإسهام في تطور القطاع البحري العالمي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات