close menu

"تقييم" نفسي لسائقي حافلات "المدارس"

العرفج لـ"أخبار 24": معايير السلامة تراقب ميدانياً

كشفت شركة تطوير لخدمات النقل (رافد)، التي تتولى نقل طلاب وطالبات جميع مراحل التعليم العام وطلاب التربية الخاصة وذوي الإعاقة، أنها تجري تقييماً نفسياً وسلوكياً لجميع سائقي حافلاتهم، إلى جانب تدريبهم على "القيادة الآمنة"، وخطط الإخلاء في حالات الطوارئ.

 تم تجهيزه بذراع السلامة وعلامات التوقف

واستعرض مدير الاتصال المؤسسي بـ"رافد"، أيمن العرفج في تصريحات لـ"أخبار24" الإجراءات التي اتخذتها الشركة لضمان عدم تعرض الطلاب والطالبات للحوادث في الحافلات، مؤكداً أن أسطول النقل المدرسي تم تجهيزه بكل معايير الأمن والسلامة، مثل ذراع السلامة وعلامات التوقف التي تمنع تجاوز المركبات للحافلة، إضافة إلى مخارج الطوارئ، وطفايات الحريق، ومطارق الزجاج، وزر الأمان في نهاية الحافلة الذي يمنع تشغيل الحافلة إلا بعد التأكد من خلوها تماماً من الطلاب والطالبات.

وشدد على أن جميع معايير السلامة يتم الرقابة عليها ميدانيا من خلال شبكة المراقبين الميدانيين التابعين للشركة في مناطق المملكة، إضافة إلى ربط الحافلات بمستشعرات ترتبط بنظام تتبع المركبات "AVL" الذي يعطي إشعارات لحظية لغرفة العمليات في حال وجود مخالفات مثل تجاوز السرعة، أو فتح الباب أثناء القيادة أو غيرهما.

بدء النقل إلى المجمعات التعليمية في القطاع الخاص

وكشف العرفج عن بدء الشركة بتقديم خدمات النقل إلى المجمعات التعليمية في القطاع الخاص، إضافة إلى حصول الشركة على اعتماد الهيئة العامة للنقل، لتقديم خدمة التجهيزات الفنية للحافلات.

وفي ما يتعلق بالتوسع في تعيين مشرفين ومشرفات في حافلات نقل الطلاب، لفت العرفج إلى وجود مشرفين ومشرفات في الحافلات على نطاق محدود، مؤكداً حرص الشركة على تطوير خدماتها في كافة مناطق المملكة وبجميع مناحي أسطول النقل المدرسي.

وأوضح العرفج أن شركة "رافد" هي الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في تقديم خدمة النقل المدرسي وإحدى شركات تطوير التعليم القابضة، وهي من الشركات المملوكة للدولة، وتقدم خدمات النقل المدرسي من خلال أسطول يزيد على 20 ألف حافلة، بطاقة استيعابية تتجاوز 1.2 مليون طالب وطالبة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات