close menu

تكريم الدفعة الأولى من خريجي "الابتعاث الثقافي"

برعاية وزير الثقافة وحضور نائبه
 تكريم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي
تكريم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي

شهد مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، حفل تكريم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الابتعاث الثقافي، بحضور نائب وزير الثقافة حامد فايز، والطلاب المبتعثين وأولياء أمورهم وعائلاتهم، وبرعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان.

تخلل الحفل عروض مسرحية وغنائية ومرئية

وتضمّن الحفل عرضاً رئيسياً مقسماً على جزأين، تَمثّل الأول في مسرحيةٍ بعنوان: "أثر الأجداد يقتفيه الأحفاد"، والثاني في عرضٍ غنائي للأوركسترا بعنوان: "نبني فوق ما فعلوا"، وعرضٍ مرئي يحكي قصة برنامج الابتعاث منذ إطلاقه، وإنجازاتِه المتلاحقة، ومقابلاتٍ مع الطلبة الخريجين يستعرضون فيها تجاربهم في بلدان الابتعاث.

كما أُقيم على هامش الحفل معرضٌ فنيّ استعرض مجموعةً من إنجازات الطالبات والطلاب المبتعثين وإبداعاتهم، تضمّنت أفلاماً قصيرة، وأعمالاً فنية وموسيقية، وبورتريهات، ومنحوتات إبداعية، ترجمت مهارات الطلاب ومعرفتهم الأكاديمية العالية بالثقافة وعلومها في التخصصات الثقافية كافة.

وفي كلمة نيابةً عن وزير الثقافة، أكد فايز أن برنامج الابتعاث الثقافي، بدعم من القيادة الرشيدة، فتح أبوابه للطَّمُوحين في دراسة التخصصات الثقافية، بطموحٍ كبير وتطلعاتٍ عالية، وإيمانٍ راسخ بأهمية التعليم وبناء القدرات وتمكين المبدعين ودعمهم.

وأضاف بأن تنمية القدرات الثقافية تُسهم في تعزيز الحوار الفعّال بين الثقافات والشعوب، وتبادل المعرفة عبر الأجيال، والمنافسة عالمياً في الصناعات الإبداعية بمختلف المجالات، داعياً الشغوفين بالتخصصات الثقافية المتاحة في البرنامج للتسجيل لإثراء تجربتهم ومسيرتهم.

يُشار إلى أن برنامج الابتعاث الثقافي أُطلق ضمن الاستراتيجية الوطنية للثقافة خلال عام 2019؛ ليُتيح فرصاً تعليمية فريدة للطلاب والطالبات تُمكّنهم من دراسة التخصصات الثقافية والفنية في أبرز الجامعات العالمية، في مجالاتٍ منها: علم الآثار، والتصميم، والمتاحف، والموسيقى، والمسرح، وصناعة الأفلام، والآداب، والفنون البصرية، وفنون الطهي.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon