close menu

تكليف "عسيري" رئيساً لمؤسسة البحر الأحمر

الراشد: نتطلّع لمتابعة مسيرة التركي المهنية كأحد أبرز صناع الأفلام
أكد التركي أنه تشرف بالعمل مع المؤسسة لترسيخ مكانة المملكة على الساحة العالمية للسينما
أكد التركي أنه تشرف بالعمل مع المؤسسة لترسيخ مكانة المملكة على الساحة العالمية للسينما

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن تحديثات إدارية، تتضمّن تعيين عضو مجلس أمناء المؤسسة السابق محمد عسيري كرئيس تنفيذي مكلّف.

سيركز التركي على مسيرته المهنية كمنتج أفلام مستقلّ ورجل أعمال

وأضافت المؤسسة بأن التعيينات شملت أيضاً انتقال محمد التركي من منصب الرئيس التنفيذي إلى منصب المستشار؛ وذلك لرغبته في إكمال رحلته السينمائية والتركيز على مسيرته المهنية كمنتج أفلام مستقلّ ورجل أعمال.

وعبرت رئيسة مجلس أمناء المؤسسة جمانا الراشد عن امتنانها لمحمد التركي على جهوده ودوره الفعّال في قيادة المؤسسة وفريقها نحو اختيار فيلم "نورة" في مهرجان كان السينمائي الدولي.

وأضافت الراشد بأن المؤسسة تتطلّع لمتابعة مسيرة التركي المهنية، كأحد أبرز الأسماء في صناعة الأفلام السينمائية، كما تتطلّع للترحيب بالقيادة الجديدة للمؤسسة إلى جانب الفريق الحالي الذي ترأسه المديرة التنفيذية شيفاني بانديا مالهوترا.

من جانبه، أكد محمد التركي أنه تشرف بالعمل مع المؤسسة على مدار السنوات الثلاث الماضية، لترسيخ مكانة المملكة على الساحة العالمية للسينما، مشيراً إلى أن هذا هو الوقت الملائم للانتقال إلى الرحلة القادمة في مسيرته المهنية.

يشار إلى أن الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستُعقد في مقرّ المهرجان الجديد "البلد" في جدة التاريخية، من 5 إلى 14 ديسمبر 2024.

ويُذكر أن المؤسسة، منذ تأسيسها دعمت أكثر من 250 مشروعاً سينمائياً من المملكة والعالم العربي وإفريقيا وآسيا، وساهمت في إيصال تلك الأفلام إلى المحافل والمهرجانات الدولية، مثل مهرجان كان ومهرجان البندقية ومهرجان تورونتو وغيرها من المهرجانات المرموقة.

أضف تعليقك
paper icon