close menu

القصاص من مواطن قتل مواطنين وأخت أحدهما

أطلق النار عليهم ما أدى إلى وفاتهم
صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه
صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه

نفذت وزارة الداخلية اليوم (السبت)، حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة، لقتله مواطنين وأخت أحدهما في منطقة عسير. 

وأوضحت الوزارة في بيان، أن محمد بن يحيى بن بخيت الأكلبي أقدم على قتل كل من سعييد بن محمد بن سعييد الجنيبي البيشي، وأخته/ سعدي، ومسفر بن محمد بن هدبان العطاوين الأكلبي - سعوديي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليهم ما أدى إلى وفاتهم.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ محمد بن يحيى بن بخيت الأكلبي - سعودي الجنسية - يوم السبت بتاريخ 21 / 1 / 1446هـ الموافق 27 / 7 / 2024م بمنطقة عسير.

كما نفذت الوزارة حكم القتل تعزيرًا في مهرب أقراص إمفيتامين بمنطقة الجوف، حيث أقدم عبدالله بن حمدان بن سند الرويلي - سعودي الجنسية - على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة.

وأكدت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

 وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / عبدالله بن حمدان بن سند الرويلي يوم السبت 21 / 1 / 1446هـ الموافق 27 / 7 / 2024م بمنطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات