close menu

جهات حكومية تجدد العهد في يوم الوطن

من خلال استعراض قواتها وإمكاناتها واستعداداتها
كفاءة الوزارات السيادية بالمملكة
كفاءة الوزارات السيادية بالمملكة

احتفت الوزارات السيادية بالمملكة باليوم الوطني السعودي الـ 94، من خلال استعراض قواتها وإمكاناتها واستعداداتها لتأمين المنشآت والأفراد، مشيرةً إلى تاريخها ونشأتها ودورها الفعال في خدمة الوطن والمواطن.

شملت الحرس الملكي والحرس الوطني وأمن المنشآت والدفاع

ودشّنت الشؤون العامة بالمنطقة الغربية في وزارة الحرس الملكي، مقطع فيديو بعنوان "حرس الملوك" احتفاءً بالذكرى الـ 94 لتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، استعرضت فيه لقطات تعود لعام 1932 تبيّن العزم والحزم الذي تمتع به أوائل المحاربين في الحرس الملكي، حتى وصل للتقدم الذي ظهرت به القوات عام 2024، من خلال عتادهم وتدريباتهم المكثفة ومهامهم الخاصة في تأمين القيادة الرشيدة والقضاء على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.

ومن خلال مقطع فيديو بعنوان "صوتنا وطن.. حماة البلاد- حماة العلم"، استعرضت وزارة الدفاع على نغمات الأناشيد الحماسية التقدم الهائل الذي وصلت إليه كافة قطاعات الجيش السعودي، ابتداءً بالقوات البرية، ثم القوات الجوية الملكية بأسلحتها المتطورة وعناصرها المدربة، تلاها استعراض القوات البحرية لأساطيلها وسفنها البحرية الحديثة، وبعدها قطاع المدفعية بأنظمة الصواريخ المتطورة وأنظمة المراقبة عالية الدقة والكفاءة إلى جانب ما تمتلكه من دبابات وراجمات صواريخ، لتختتم الفيلم بلقطات بانورامية تبيّن قوتها كأحد أقوى الجيوش في المنطقة والعالم.

كما أظهر مقطع فيديو بثته وزارة الحرس الوطني بعنوان "كلنا منها ولها"، لقطات لميلاد طفل وطفلة ورحلتهما في الحياة في كنف والديهما، مستعرضةً خلال الرحلة مختلف الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للمواطنين، من صحة وتعليم وتجنيد، حتى أصبح الطفل عوض أحد أفراد الحرس الوطني، وتخرجت الطفلة رجاء بعد أن درست الطب، ليكون عوض أحد حماة الوطن وعينا من عيونه الساهرة، ورجاء الطبيبة التي تجري له عملية جراحية لتنقذه وسط دعوات الأم والأب، ليعودا إلى استكمال مهمتيهما في خدمة الوطن.

بدورها، استعرضت قوات أمن المنشآت عبر مقطع بعنوان "عقاب" إصرار أفرادها على حماية الوطن والمواطنين، من خلال مركز القيادة والتحكم الذي ساعدت قواته الميدانية في إحباط عملية إجرامية، حيث بيّنت إقدام أفرادها على استكمال المهمة على الرغم من الإصابات التي لحقت ببعضهم، إذ قاموا بمداهمة الوكر الإجرامي وتنفيذ المهمة بنجاح، وسط شعور بالفخر الذي سيطر على كافة العناصر المشاركين لتمكنهم من حماية البلاد والعباد.

كما احتفلت المديرية العامة لحرس الحدود باليوم الوطني الـ 94، من خلال مشاركتها بمسيرة عسكرية في حديقة أم عجلان بمدينة الرياض، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، حيث استعرضت القدرات الفائقة لقواتها الباسلة والمركبات القتالية التي تستخدمها في أداء مهامها الوطنية.

وجاء احتفال الإدارة العامة للمجاهدين باليوم الوطني، من خلال بث مقطع فيديو يظهر تطوّر قواتها عبر العصور، ابتداءً من عهد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، محتفيةً بالإنجازات والبطولات التي حققتها لعزّ وسلامة وأمن الوطن.

وعلى صعيد متصل، احتفلت وزارات التعليم والصحة والطاقة والموارد البشرية باليوم الوطني الـ 94، من خلال مقاطع فيديو أظهرت قصص ونجاحات تلك الجهات الخدمية في خدمة المواطنين والمقيمين بالمملكة على مر السنين.

وعلى نغمات الأناشيد الوطنية، احتفت "الموارد البشرية" بقصصها الملهمة من خلال أسرة سعودية نجحت في مواجهة التحديات بمساعدة خدمات الوزارة، فيما استعرضت وزارة الصحة قصص نجاح منسوبيها في تقديم الخدمات الصحية للمرضى وأسرهم، ومنها مهمات الإخلاء الطبي وإنقاذ مرضى القلب والعديد من الحالات الطارئة.

وقدّمت وزارة التعليم من خلال مقطع فيديو عرضاً لمساهماتها في توفير المقومات التعليمية للمواطن السعودي من خلال منصاتها التعليمية المختلفة، وتأهيله ليكون جاهزاً لسوق العمل عبر تدريبه ومنحه بيئة تعليمية مثالية، فيما استعرضت وزارة الطاقة رحلة الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تزخر بها المملكة، بدايةً من النفط ووصولاً لمصادر الطاقة المتجددة.

12 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات