close menu

جولة تفقدية لـ"أكبر بوارج عائمة" بالعالم

وزير "البيئة" يقف ميدانيًا على مشاريع المنظومة ويتفقد أكبر "بوارج عائمة" في العالم بمحافظة ينبع
وزير "البيئة" يقف ميدانيًا على مشاريع المنظومة ويتفقد أكبر "بوارج عائمة" في العالم بمحافظة ينبع

قام وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، بجولة تفقدية لمنظومة "البيئة" في محافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة، اطلع خلالها على نسب الإنجاز في عدد من المشاريع وسير الخدمات المقدمة للمستفيدين، بحضور عددٍ من قيادات الوزارة، ومسؤولي القطاعات التابعة لها.

ووقف الفضلي خلال زيارته على عمل محطات "البوارج العائمة" التي تسهم في تلبية الطلب على المياه؛ حيث تملك المملكة (3) بوارج عملاقة، تُعد الأكبر على مستوى العالم، بسعة إنتاج إجمالية تبلغ (150) ألف متر مكعب في اليوم.

اطلع الفضلي على عمل محطة بحثية تهدف لإنتاج مياه صالحة للشرب بطاقة وتكاليف أقل

كما اطلع على عمل المحطة البحثية التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، التي تهدف لإنتاج مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة وتكاليف تشغيلية منخفضة، ثم شاهد سير العمل في مشروع شركة المياه الوطنية لاستكمال شبكات الخدمات البيئية والتوصيلات المنزلية، الذي يأتي ضمن جهود الشركة للارتقاء بمستوى خدمة العملاء، ورفع الضرر وتحسين الأثر البيئي، إضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية للخدمات.

من جانب آخر، التقى الوزير الفضلي المواطنين والمزارعين والصيادين، بمقر الغرفة التجارية بينبع، وتعرّف على احتياجاتهم واستفساراتهم حول الخدمات التي تقدمها الوزارة، مؤكدا الحرص على دعم المشاريع التنموية وبذل كافة الجهود بما يدعم استراتيجياتها.

إلى ذلك، التقى الفضلي عددا من قيادات المنظومة، واطّلع على أبرز المنجزات وناقش معهم سبل التطوير، واستعرض استراتيجيات قطاعات البيئة والمياه والزراعة، وفقًا لأهداف التنمية المستدامة؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon