close menu

خدمات صحية شاملة لحجاج اليمن بـ "الوديعة"

قدمت صحة منطقة نجران خدماتها الصحية لأكثر من 18 ألف حاج يمني حتى صباح يوم أمس (الأحد)، عبر مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة بمحافظة شرورة، وذلك على مدار الساعة. 

ورصدت عدسة "أخبار 24" مشاعر ضيوف الرحمن في المركز، حيث قدموا شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نظير التسهيلات المقدمة لهم والخدمات الصحية التي تقدم من العاملين بالمنفذ. 

وبينت صحة نجران أن الخدمات الصحية المقدمة في المركز تبدأ بالفرز البصري للحجاج منذ وصولهم بالحافلات مرورا بالكشف الطبي وإعطائهم اللقاحات الوقائية ضد الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة والإسعافات والتوعية الصحية الشاملة وتحويل الحالات المرضية لمستشفى شرورة العام. 

دعمت المركز بـ87 موظفاً من الكوادر الطبية والفنية والإدارية

وأضافت أنها دعمت المركز بـ87 موظفاً من الكوادر الطبية والفنية والإدارية في تخصصات مختلفة وتوفير الاجهزة الطبية الحديثة بالمركز وتواجد 4 سيارات إسعاف، لافتة الى توفير عيادات متنقلة عالية التجهيز في استراحة الحجاج لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية والتوعوية لضيوف الرحمن. 

كما أكدت على تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة وفي حال الاشتباه بأمراض وبائية وعزلها بالمحجر الصحي التابع لمركز المراقبة بالمنفذ وتحويلها للعزل بمستشفى شرورة العام لتأكيد التشخيص وعلاجها. 

بدورها، سخرت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، كافة إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول رحلات ضيوف الرحمن القادمين من اليمن بكل يسر وسهولة من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة.

  وأعلنت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق أنه تقرر تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء الحج هذا العام 1444هـ، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن.

ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على تيسير رحلات الحجاج، وضمان سلامتهم وأمنهم، وامتداداً لدعم الشعب اليمني والرفع من معاناته وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والتنمية والازدهار.  

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات