close menu

أولى رحلات طيران سمرقند تهبط في جدة

صرحت هيئة الطيران للشركة بتسيير رحلات بين المملكة وأوزبكستان
تعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 بجعل المملكة منصة لوجستية عالمية
تعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 بجعل المملكة منصة لوجستية عالمية

هبطت في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، اليوم (الثلاثاء)، الرحلة الافتتاحية لـ"طيران سمرقند"، من سمرقند إلى جدة، باستخدام طائرة إيرباص A321neo، والتي عادت بعد ذلك إلى نامانجان الأوزبكية لتشغيل رحلة أخرى إلى جدة، كما انطلقت اليوم طائرة إيرباص A330، برحلة مماثلة من طشقند.

جدولة رحلات إلى جدة من سمرقند وطشقند ونامانجان وفرغانة

وتمثل هذه الرحلة خطوة هامة في تعزيز الروابط الجوية بين أوزبكستان والمملكة، مما يسهم في تعزيز فرص نمو حركة المسافرين القادمين إلى المملكة، حيث جدولت "طيران سمرقند" رحلات إلى جدة من عدة مدن في أوربكستان وهي سمرقند، طشقند، نامانجان، وفرغانة.

بهذه المناسبة أكد كلٌ من الرئيس التنفيذي لمطارات جدة المهندس مازن جوهر، والرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، أن وجود طيران سمرقند سيعزز الربط الجوي بأكبر مطار في المملكة وسيزيد من السياحة الوافدة من السوق الأوزبكية إلى السعودية.

من جانبه، أشار رئيس أسواق أوروبا والأمريكتين في الهيئة السعودية للسياحة حازم الحازمي، إلى أن أوزبكستان تتميز بموقع جغرافي مركزي في آسيا الوسطى، وهي واحدة من الأسواق الأسرع نموًا والأكثر إسهاماً بالنسبة للسعودية، معتبراً أن هذه الخطوة ستعزز الربط الجوي من خلال زيادة الرحلات وتنوع الأسعار ليفتح مزيدًا من فرص النمو، معبراً عن تطلعه للتعاون مع طيران سمرقند في الترويج لعجائب السعودية التي لم تُكتشف بعد للسياح من أوزبكستان.

إلى ذلك، عبّر الرئيس التنفيذي لطيران سمرقند، ظافر بوتايف، عن سعادته بتقديم فرص جديدة للمسافرين، من خلال توفير مستوى عالٍ من الراحة والسلامة التامة في جميع الرحلات.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد صرحت لخطوط سمرقند الجوية الأوزبكية "سام آير" ببدء تشغيل رحلات منتظمة بين المملكة وأوزبكستان، لتبدأ الرحلات بين سمرقند وجدة بواقع رحلتين أسبوعيًا.

تأتي هذه الخُطوة في إطار جهود الهيئة المستمرة لتعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم، بالإضافة إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 المتمثلة في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية.

وصرح الطيران المدني مؤخراً لعدد من شركات الطيران الأوروبية والآسيوية، بتسيير رحلات منتظمة بين المملكة وتلك الدول، وذلك في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني المستمرة لتعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم؛ في إطار جهودها لفتح آفاق جديدة للسفر، بما يتوافق مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات