close menu

رفع مستوى الخدمات المقدمة لـ "كبار السن"

منظومة النقل والخدمات اللوجستية تحتفي باليوم العالمي لكبار السن
منظومة النقل والخدمات اللوجستية تحتفي باليوم العالمي لكبار السن

نظمت منظومة النقل والخدمات اللوجستية فعالية توعوية ترفيهية لكبار السن بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية المتعددة، والتي تقام بالتعاون مع الجمعيات الوطنية المختلفة.

توفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن

وتستهدف الفعالية رفع مستوى الاهتمام بمكانة كبار السن وتلمس احتياجاتهم الصحية والتعرف بحقوقهم، وإبراز الخدمات المقدمة لهم؛ تقديرًا لإسهاماتهم في خدمة المجتمع، إلى جانب أهمية التوعية بالرعاية الوقائية والعلاجية، وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وكذلك إبراز أهمية تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن مع توفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجاتهم.

وأشار مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد الحسن، إلى أن المملكة أطلقت العديد من المبادرات لتحسين جودة الحياة، ومنها رفع مستوى الخدمات المقدمة لكبار السن؛ إذ تعمل هذه الفئة العمرية على تقديم إسهامات عدة للمجتمع عن طريق العمل التطوعي، مضيفًا أن نقل الخبرات والمعرفة للأجيال الأخرى يأتي من خلال خبرتهم التي اكتسبوها في الحياة.

وأضاف أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن يهدف إلى تسليط الضوء عليهم وعلى احتياجاتهم الصحية والنفسية والاجتماعية، ورفع الوعي بحقوقهم وأهمية الرعاية النفسية والصحية لهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما يستطيعون تقديمه من إسهامات في المجتمع، ورفع مستوى الوعي بحقوقهم والتحديات التي تواجههم.

ويعد اليوم العالمي لكبار السن إحدى المناسبات العالمية التي يتم الاحتفاء بها في شهر أكتوبر من كل عام؛ إذ تهدف إلى حث القطاعات الحكومية والخاصة على تقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد ورفع مستوى جودة الحياة، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات