close menu

الأسواق ملاذ محبي المشي في رمضان

تحسين للمزاج وتعزيز الشعور بالنشاط

شكل شهر رمضان تحدياً صعباً لدى بعض الأفراد لممارسة الرياضة، ولكن انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة إيجابية وهي المشي بالأسواق وفي الأماكن المُخصصة للمشي، ليحرص العديد من المواطنين على ممارسته بشكل يومي، لما له من فوائد صحية ونفسية على الفرد.

حرق السعرات وتنظيم مستوى السكر

ورصد "أخبار24" عدداً من المواطنين الذين يقومون برياضة المشي، وأكدوا أنهم يمارسونها بشكل يومي قبل وقت الإفطار بساعة على الأقل، وعُرفت فوائد عديدة لممارسة الرياضة في رمضان، منها تحسين عملية الهضم وحرق السعرات وتنظيم مستوى السكر في الدم وتعزيز الطاقة.

وقال ريان الطعيمي لـ"أخبار24"، إنه يمارس رياضة المشي كل سنة في رمضان وذلك لأكثر من سبب أولها الصحة، ويأتي بعدها النشاط لكامل اليوم، وذكر أنه يُمارس رياضة المشي في الأسواق لبرودة المكان وجمال المنظر عند المشي.

ويرى أحمد الكثيري أن وقت العصر من أجمل الأوقات التي بإمكان الشخص أن يقضيها بالرياضة، لأنها تساعد على حركة الدورة الدموية، فلا بُد من ممارسة هذه الرياضة وأن يختار الشخص الوقت والمكان المناسب والانتباه لمؤشرات الجسد والحرص على شرب المياه فترة الإفطار بكميات مناسبة.

وذكر محمد الهليّل، أن من فوائد المشي المحافظة على نسب السكر في الدم، وعلى اللياقة الجسدية، ويذكر مصعب عبدالرحمن أن عادة المشي ارتبطت معه منذ خمس سنوات وحتى الآن.

وسواءً كانت فترة المشي المُفضلة لديك قبل الفطور أو بعده، من المهم أن تمارس الرياضة بشكل منتظم لما لها من فوائد صحية ونفسية، وتحسين للمزاج وتعزيز الشعور بالنشاط والطاقة والراحة وتحسن من مستويات الإدراك، وتخلصك من الطاقة السلبية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات