close menu

"زراعة" الخضار بمطبخ "المنزل"

مزرعة متكاملة لجميع أنواع الورقيات

استعرضت إحدى الشركات الوطنية خلال المنتدى والمعرض الدولي للزراعة المستدامة، ابتكارها الجديد "المزرعة المنزلية"، وهي عبارة عن جهاز يمكن تركيبه داخل دولاب المطبخ؛ ليصبح جزءاً من أجزاء المطبخ يتم فيه زراعة الخضار خصوصاً الورقبات منها.

تصنف ضمن الزراعة النظيفة والتي هي أعلى من الزراعة العضوية

وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي للتشغيل بشركة "أي راما"، أن المزرعة المنزلية عبارة عن مزرعة متكاملة يزرع فيها جميع أنواع الورقيات، من خلال كبسولة ذكية تكون فيها بذور مجموعة من الخضار مثل "خس، جرجير، ريحان كزبرة بقدونس"، وغيرها بما يقدر بـ80% من احتياجات البيت السعودي من الخضار.

وأكد سحاب لـ"أخبار 24"، أن المزرعة المنزلية تصنف ضمن الزراعة النظيفة والتي هي أعلى من الزراعة العضوية؛ إذ تحاكي البيئة المحيطة بالنبات مثل الرطوبة، والحرارة، والبرودة، كما يحاكي المغذيات الموجودة في الماء لأنها زراعة مائية بدون تربة، كما يتم التحكم بالإنارة التي تحاكي ضوء الشمس.

ولفت إلى أن الشركة تمكنت من بناء مزرعة مركزية ومزرعة طرفية، ثم مزرعة منزلية، التي سيتم طرحها في السوق بداية 2024، مؤكداً أنهم يسعون إلى معالجة مشكلة توفر النبات ومشكلة الأسعار، من خلال معالجة جميع المتغيرات في الوفرة والسعر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات