close menu

جدارية وسباق دراجات باحتفالات جدة ومكة باليوم الوطني

رسم جدارية وطنية بممشى اليمامة وعروض ثلاثية الأبعاد بميدان السارية

تنطلق الاحتفالات باليوم الوطني الـ94 في مكة المكرمة، اليوم (الخميس)، بسباق الدراجات الهوائية الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة بالشراكة المجتمعية مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم بمكة المكرمة، فيما تنطلق الاحتفالات في جدة غداً (الجمعة)، عبر مجموعة من الفعاليات المتنوعة.

ماراثون وبرامج ترفيهية ومسابقات وعروض ثقافية بمكة

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة أن الفعاليات المنوعة ستبدأ غداً (الجمعة)، وتستمر لأربعة أيام، من الساعة الخامسة عصراً وحتى 12 مساءً، حيث ستتضمن برامج ترفيهية ومسابقات، وعروضاً ثقافية، وفعاليات للفرق الشعبية، وألعاباً ترفيهية للأطفال، وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المنوعة.

وأضاف المتحدث الرسمي للأمانة أسامة الزيتوني، أن الفعاليات موزعة في مواقع مختلفة بمكة المكرمة؛ ليسهل وصول السكان والزوار إليها، بالإضافة إلى تنوع تلك الفعاليات والفقرات لتتناسب مع كافة الأعمار، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والبلديات المعنية؛ من أجل الخروج بعمل إبداعي مميز يعكس مدى أهمية هذه المناسبة الغالية، ويواكب التطلعات، ويتسم بتعزيز الحس الوطني، وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

وأشار إلى أن الأمانة ستُقيم فعاليات ترفيهية للأيتام على ملاعب الأمانة بحي الخالدية، وتنظم سباق الماراثون لتحسين اللياقة البدنية، وتعزيز الروح المجتمعية، كما ستنفذ عددًا من البرامج الرياضية، وإقامة احتفالات بحديقة بحرة العامة، والتي تتضمن فرقاً استعراضية للأطفال، وفرق الفنون الفلكلورية الشعبية.

يأتي ذلك فيما تبدأ أمانة جدة غداً (الجمعة)، الاحتفال باليوم الوطني من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستمر لعدة أيام في مواقع مختلفة.

وتشمل الفعاليات تزيين الشوارع الرئيسية والميادين بالأعلام الوطنية، ومن أبرز المواقع ممشى اليمامة الذي سيشهد على مدى يومين رسم جدارية وطنية تعكس هوية اليوم الوطني الـ 94، وفي حديقة الأمير ماجد ستقام يومي (السبت) و(الأحد) عروض فلكلورية شعبية ومسابقات للأطفال، تتضمن مسرحًا للأطفال وهدايا وركن رسم للأطفال، إلى جانب عروض دمى متحركة تسهم في إدخال البهجة على الأطفال وأسرهم.

كما سيشهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي غدًا فعاليات مشابهة تستمر لمدة يومين؛ ما يسهم في تعزيز الروح الوطنية لدى الحاضرين.

وفي ميدان خادم الحرمين الشريفين "ميدان السارية"، ستنظم الأمانة يوم (السبت) عروضًا ثلاثية الأبعاد على البوابات، تستمر 3 أيام، وتحتفي باليوم الوطني من خلال عرض مميز يعكس تاريخ المملكة وتطورها، فيما ستضاء عدة ميادين بألوان العلم السعودي أبرزها ميدان الكرة الأرضية، وميدان القناديل، وميدان النورس، وميدان الأمير عبدالمجيد، ومبنى الأمانة الرئيسي، وشارع السلام، والكورنيش الأوسط، إلى جانب بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية.

وستستمر هذه العروض الضوئية لمدة خمسة أيام، ابتداءً من اليوم (الخميس)، مصحوبة بعروض على شاشات الطرق الرئيسية التي تعرض شعارات اليوم الوطني، ورسائل تهنئة؛ مما يضفي جوًا احتفاليًا على المدينة ويجذب الزوار والمواطنين للاحتفال بروح اليوم الوطني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات