close menu

"سكني": 51 ألف عقد تمويلي بـ5 مليارات في 6 أشهر

أبرز الجهود والمنجزات التي تحققت بالقطاع
بلغت قيمتها الإجمالية 5.3 مليارات ريال
بلغت قيمتها الإجمالية 5.3 مليارات ريال

بلغ عدد العقود التمويلية التي وفّرها برنامج "سكني" للمستفيدين منذ بداية العام الجاري، 51256 عقداً بلغت قيمتها الإجمالية 5.3 مليار ريال، والتي تنوعت بين الوحدات تحت الإنشاء، والبناء الذاتي، والوحدات الجاهزة، وأرضك دعمك.

55 ألف أسرة سعودية تمت خدمتهم

وجاء ذلك وفقاً للعدد الجديد من نشرة البرنامج الدورية للنصف الأول من العام الجاري 2024، والتي استعرض فيها أبرز الجهود والمنجزات التي تحققت بالقطاع لخدمة الأسر السعودية، وتمكينها من تملّك المسكن الأول، بدعم من صندوق التنمية العقارية، وبالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

ولفتت النشرة إلى أن أكثر من 55 ألف أسرة سعودية تمت خدمتهم في النصف الأول من العام، كما سكن أكثر من 44 ألف مستفيد، وأكثر من 27 ألف قرض عقاري مدعوم لمنخفضي الدخل، وأكثر من 28 ألفا من باقات الدعم المقدمة لمنتجي البيع على الخارطة والوحدات الجاهزة والبناء الذاتي.

وتنوعت الحلول التمويلية المقدمة للمستفيدين؛ حيث تضمنت 10 خيارات متنوعة أبرزها؛ مصفوفة الدعم المالية، وباقة دعم الدفعة المقدمة، والدعم العيني، وأقل هامش ربح تمويلي، دعمك يساوي قسطك، والرهن الميسر، والقسط الميسر، والقسط المرن، وبرنامج الضمانات.

يُذكر أن "سكني" يسعى إلى رفع نسب تملك المنازل للأسر السعودية تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية السعودية 2030 - من خلال توفير المزيد من الحلول السكنية بأسعار مناسبة وإنشاء مجتمعات سكنية متكاملة المرافق والخدمات، وتطوير بيئة سكنية تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية وتدعم رفاهية المجتمع السعودي.

أضف تعليقك
paper icon