close menu

ضبط 1500 مخالف حاولوا عبور الحدود إلى المملكة

%46 منهم يمنيو الجنسية و53% إثيوبيو الجنسية
 ضبط 80 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة
ضبط 80 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة

كشفت وزارة الداخلية أنه تم ضبط 1507 أشخاص خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، الأسبوع الماضي، 46% منهم يمنيو الجنسية، و53% إثيوبيو الجنسية، و01% جنسيات أخرى.

ضبط 22.3 ألف مخالف في أسبوع

وأضافت الوزارة في البيان الأسبوعي، أنه تم ضبط 80 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 7 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، وذلك ضمن الحملات الميدانية المشتركة.

وأشارت إلى أن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة خلال أسبوع، بلغ أكثر من 22.3 ألف مخالف، منهم نحو 14 ألف مخالف لنظام الإقامة، و4.9 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، و3.2 ألف مخالف لنظام العمل.

وبلغ إجمالي مَن يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 15.5 ألف وافد مخالف، منهم 14.2 ألف رجل، و1333 امرأة، فيما تم إحالة 6.3 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة ألفَيْ مخالف لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 13.4 ألف مخالف.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل مَن يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدَم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

 ضبط 80 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة
ضبط 80 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات