close menu

طريق الرين.. حاصد الأرواح

هيئة الطرق لم تتجاوب مع تساؤلات "أخبار 24"

لقي 6 أشخاص مصرعهم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، جراء حادثين مروريين على طريق الرياض - الرين – بيشة، أحد الطرق التي تربط المنطقة الوسطى بالمنطقة الجنوبية، ليجدد الحادثان آلام ومواجع الكثير من الأسر التي فقدت أحباءها جرّاء العديد من الحوادث المروعة التي شهدها الطريق.

أُطلق عليه طريق الموت لكثرة حوادثه المميتة

حاولت"أخبار 24" التواصل مع هيئة الطرق لسؤالها حول الخطوات التي اتخذتها لمعالجة مشكلة هذا الطريق، ولكن لم نجد تجاوبا أو رداً على أسئلتنا حتى وقت نشر هذا التقرير.

ويسلك ساكن العاصمة الرياض ومن يقصد المنطقة الجنوبية طريق الرياض – الرين - بيشة، والذي يبلغ طوله 680 كيلومترا، ويعاني الطريق مشاكل متعلقة بعدم ازدواجيته في ثلاثة مسارات، وكثرة الحفر في الطريق، وتلفيات في بعض مواقع الأسفلت، وغياب للوحات الإرشادية، والأهم من ذلك عدم وجود مراكز صحية وإسعافية تخدم الطريق.

وعلى مدار سنوات ارتبط طريق الرياض – الرين - بيشة بكثرة الحوادث التي أودت بحياة مئات الأشخاص، الأمر الذي جعل الكثيرين يطلقون على هذا الطريق "طريق الموت"، حيث بلغ عدد الوفيات 38 حالة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2016.

وفي عام 2017 تفحّم 11 شخصا بينهم عائلة كاملة نتيجة تصادم مركبتين، وفي عام 2022 توفي 8 أشخاص من أسرة واحدة كانوا في طريقهم لمدينة الرياض، وفي أغسطس 2023 لقي ستة شبان مصرعهم على هذا الطريق.

وفي يوم الجمعة الماضي كشف مستشفى محافظة الرين عن استقباله 23 مصابا إثر حادث مروري مروع، الأمر الذي عزاه أمن الطرق لموجة غبار، فيما لم يصدر بيانا حول سبب الحادث المروري الذي وقع يوم السبت.

ويكثر سالكو الطرق التي تربط مدن المملكة خاصةً المتجهة ناحية الجنوب في إجازة الصيف، مع كثرة المناسبات الاجتماعية والسياحية، إذ إن التنقل البرّي يعد أوفر في ظل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات