close menu

"عروبة الدمام".. 10 آلاف نسمة بمدخل "وحيد"

الأهالي يشكون من سُوء الخدمات بالحي والأمانة تتعهد بالحل

في الوقت الذي شهدت فيه مداخل الأحياء بالدمام تطوراً لافتاً خلال السنوات الأخيرة؛ إلا أن مدخل حي العروبة الجنوبي بمدينة الدمام على طريق الرياض لا تصله هذه التطورات المتلاحقة، حيث يفتقد المدخل الوحيد للحي الذي يعيش به أكثر من 10 آلاف نسمة لكافة مقومات السلامة المرورية، إلى جانب كونه عبارة عن "جسر" أصبح مسرحا للشاحنات المخالفة التي تزعج السكان خلال دخولهم أو خروجهم من الحي.

المدخل يفتقد الإنارة وعناصر السلامة المرورية

"أخبار 24" التقت عدداً من سكان الحي، الذين أكدوا أنهم يعيشون في معاناة يومية مع هذا المدخل منذ 5 سنوات، مشيرين إلى أن قوات أمن الطرق تقوم بحملات يومية، في محاولة للسيطرة على حركة الشاحنات، لكن دون جدوى.

يقول محمد الخثعمي: إن مشكلة مدخل حي العروبة الجنوبي تكمن في كونه يفتقد إلى السلامة المرورية، ولا يوجد به إنارة، ويشير إلى أن الحي يعيش به أكثر من 10 آلاف شخص منذ عدة سنوات، ومع ذلك لا يوجد لديهم غير مدخل واحد بعد طريق الفرسان لا يكفي لهذا الضغط السكاني، حيث "نضطر للتوجه إليه 14 كيلو ذهابا وعودة، كما نعاني من مشكلة الشاحنات والمعدات الثقيلة التي تزاحم المدخل بشكل مستمر، حيث لا تتوقف صباحاً ومساءً خصوصاً فترة الدوام أثناء توجه أبنائنا للمدارس وذهابنا للعمل، وهذه الشاحنات لا تتبع قواعد السلامة المرورية مما يعرض حياتنا للخطر".

وأضاف عبدالله السبيعي -أحد سكان حي العروبة ويقيم به منذ 4 سنوات- أنه يعاني من انتشار الشاحنات في المدخل الوحيد، كما "أننا نجد صعوبة في الدخول والخروج للحي بسبب سوء حالة المدخل الوحيد"، مشيرا إلى أنه في الفترة الأخيرة بدأ سكان الحي يهربون منه بسبب عدم توافر الخدمات به، خصوصًا قلة المدارس والحدائق، فضلاً عن إزعاج المصانع، مطالباً المسؤولين بتوفير الخدمات لسكان الحي ونقل المصانع لمكان آخر.

سالم شهيل -أحد سكان الحي- أكد أنهم يعيشون معاناة حقيقية في الحي بسبب عدم توفر الخدمات، مطالباً إمارة المنطقة الشرقية بالاهتمام بالمدخل والمخرج وتوفير الخدمات لسكان الحي.

الأمانة ومرور الشرقية بصدد البدء بأعمال الصيانة لجسر مدخل حي العروبة

ويشير الدكتور جارالله القحطاني إلى سوء حالة المدخل الرئيسي في حي العروبة بالدمام بالإضافة إلى الازدحام المروري الذي أصبح سمة أساسية في المدخل مما يزيد من المعاناة اليومية للسكان ، كما تتسبب الشاحنات الضخمة في حوادث وزحام مستمر في المدخل، مطالباً بفتح مسار منظم للدخول والخروج وتوسعة مساحة المدخل وتواجد دوريات لمتابعة المرور عليه .

بدورها نقلت "أخبار 24" معاناة سكان حي العروبة لأمانة الشرقية، حيث أفادت الأمانة بأنها بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية بصدد البدء بأعمال الصيانة لجسر مدخل حي العروبة، حيث ستشمل صيانة الجسر وتوفير وسائل السلامة المرورية، ومنع عبور الشاحنات بأعلى الجسر، وكذلك رفع كفاءة مدخل حي العروبة وتسهيل الحركة المرورية وربط الحي بالطرق المحيطة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات