close menu

عودة مبادرة استبدال أجهزة التكييف القديمة

بدعم 1000 ريال عن كل مكيف "شباك"
بمشاركة أكثر من 50 تاجر تجزئة وأكثر من 350 معرضاً و 4 مصانع وطنية
بمشاركة أكثر من 50 تاجر تجزئة وأكثر من 350 معرضاً و 4 مصانع وطنية

تنطلق اليوم (الاثنين)، مبادرة "استبدال أجهزة التكييف الشباك" لتشمل جميع مناطق المملكة، استكمالا لمرحلة الإطلاق الأولية التي استهدفت 7 مدن رئيسية وتم اختبار الجاهزية وقدرة خطوط الإمداد وانتهت بنهاية عام 2023.

وتستهدف المبادرة التي ينفذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، جميع مناطق المملكة بمشاركة أكثر من 50 تاجر تجزئة وأكثر من 350 معرضاً و 4 مصانع وطنية.

وتسهم المبادرة في ترشيد استهلاك الطاقة بالمنازل من خلال تحفيز المواطنين على استبدال مكيفات الشباك القديمة بمكيفات جديدة ذات استهلاك أقل وبمبلغ تحفيزي قيمته 1000 ريال يتم خصمه من قيمة المكيف الجديد، إضافة إلى تقديم خدمة التوصيل والتركيب مجاناً.

وتتم العملية بشكل مبسط من خلال زيارة أحد متاجر بيع الأجهزة الكهربائية المشاركة في المبادرة؛ وإبراز الهوية الوطنية، أو من خلال الطلب إلكترونياً من مواقع المتاجر المشاركة، وللمزيد من التفاصيل يمكن زيارة موقع المبادرة الرسمي.

وكان المركز قد نفذ في وقت سابق مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة وانتهت بنهاية عام 2021، واستفاد منها ما يقارب 125 ألف مواطن، كما نفذ المركز مبادرة استبدال بمرحلتها الأولية وانتهت بنهاية عام 2023م.

أضف تعليقك
paper icon