close menu

"غينيس" للدرعية لأكبر عرض بالذكاء الاصطناعي

ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94
جرت مراسم التكريم في احتفاليةٍ كبرى حضرها مسؤولو موسوعة "غينيس"
جرت مراسم التكريم في احتفاليةٍ كبرى حضرها مسؤولو موسوعة "غينيس"

حقّقت الدرعية، إنجازًا عالميًا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، لأكبر عرض لأجهزة المساعد الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي مع Echo وأليكسا في عرضٍ واحد وموقعٍ واحد، بالتعاون مع "أمازون"؛ وضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94 المتعدّدة التي نظّمتها الدرعية.

تحقيق أكبر عرض للمساعدات الافتراضية باستخدام 501 جهاز

وأطربت أكثر من 500 جهاز Echo في فرقة الأوركسترا الذكية أذان الحضور في تناغم لعزف النشيد الوطني السعودي وعددًا من الأغاني الوطنية، كما جرت مراسم التكريم في احتفاليةٍ كبرى حضرها مسؤولو موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في مطل البجيري بالدرعية.

وأشارت المحكّم الرسمي المعتمد لدى غينيس للأرقام القياسية كينزي الضفرواي إن تحقيق أكبر عرض للمساعدات الافتراضية باستخدام 501 جهاز، يعد إنجاز استثنائي يجمع بين الابتكار التكنولوجي والإبداع، كما لا يمثل فقط رقمًا قياسيًا جديدًا، بل يجسد أيضًا التزام المملكة الراسخ بدمج الذكاء الاصطناعي مع الاحتفالات الثقافية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري إنزيريلو أن أن هذا الحدث يعد مهمًا وإنجازًا مميزًا، يصل الماضي بالمستقبل، والتقنية بالتراث، كما يعكس جزءًا من طموحات وقدرات الشباب والشابات السعوديين المميزين.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن روزنامةٍ من الفعاليات التي نظّمتها الدرعية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 في عددٍ من المواقع، كحي الطريف التاريخي ومطل البجيري، التي جذبت عشرات الآلاف من الزوّار من داخل المملكة وخارجها؛ بهدف إبراز الهوية الوطنية الأصيلة واستعراض الثقافة الثريّة للمملكة العربية السعودية من عاصمتها الأولى، الدرعية.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات