close menu

فرضية لفصل توأم سيامي بـ"ملهم"

مركز المحاكاة السريرية بـ"كاساو" يجري فرضيات قريبة من الواقع

يعرض مركز المحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية (كاساو) أمام زوار ملتقى الصحة العالمي افتراضية تمثل مراحل عمليات فصل التوائم السياميين التي تميزت بها المملكة وكان لها قصب السبق فيها، وحصدت نجاحات وإشادات دولية واسعة خلال 34 عاماً أجرت فيها 61 عملية فصل.

وعلى هامش ملتقى الصحة العالمي الذي يحتضنه مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بـ"ملهم"، التقت "أخبار24" مدير مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود، صالح الناصر، الذي لخص مشاركة الجامعة في ملتقى الصحة العالمي ممثلة بمركز الرياض للمحاكاة السريرية باستعراض أبرز ما توصل إليه المركز في مجال المحاكاة.

ولفت الناصر إلى أن المركز يستعرض فرضية لعملية فصل توأم سيامي، تهدف للتأكيد على أن الجامعة قادرة على الوصول لمستويات عالية في التدريب والتعليم من خلال فرضيات بمستوى عالٍ من الواقعية، على غرار وصلت إليه مدينة الملك عبدالعزيز الطبية من مستويات عالية في عمليات فصل التوائم.

وتطرق الناصر إلى تقديم عرض خاص بالقولبة الطبية (المولاج) لرفع واقعية الحالات والإصابات في التدريب والتعليم، إضافة إلى مشاركة الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني (كاساو) مع زوار الملتقى، واستعراض بعض التجهيزات التعليمية المتقدمة التي تستخدم في التدريب في المركز وفي مختبرات الجامعة بشكل عام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات