close menu

قصاص سعوديَّين قتلا آخرَين طعناً وبإطلاق النار

قتل نيجيري تعزيراً لإدانته بتهريب الكوكايين إلى المملكة
الداخلية: حريصون على تنفيذ أحكام الشريعة في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم
الداخلية: حريصون على تنفيذ أحكام الشريعة في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء) في منطقتي مكة المكرمة والحدود الشمالية، حكم القتل قصاصاً بمواطنين، لإدانتهما بقتل آخرين، طعناً بآلة حادة، وبإطلاق النار من سلاح ناري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن طلال بن فاحس بن عيادة الدهمشي العنزي، أقدم على قتل ماجد بن عيد بن سعود الجمشي العنزي، بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته، وذلك بمنطقة الحدود الشمالية.

وأضافت في بيان لاحق أن محمد بن منصور بن محمد الوقداني أقدم على قتل سعد بن رامي بن سعد المالكي، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته في منطقة مكة المكرمة.

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة.

وتابعت أنه تم إحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة، وصدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهما وقتلهما قصاصاً، وأصبح الحكمان نهائيان بعد استئنافهما ثم تأييدهما من المحكمة العليا، وصدر أمران ملكيان بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

من جهة أخرى، نفذت الداخلية اليوم في منطقة المدينة المنورة، حكم القتل تعزيراً بمحمد آدم محمد -نيجيري الجنسية- لإدانته بتهريب كمية من مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة.

وكانت الجهات الأمنية قد تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وشددت الوزارة على حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظاماً بحق مهرّبيها ومروّجيها، نظراً لما تسبّبه من إزهاق للأرواح البريئة، وفسادٍ جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، محذرة في الوقت نفسه كل من يُقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات