close menu

قصاص مواطنَيْن والقتل تعزيراً لمهربَيْ مخدرات

أحدهما قتل آخر طعناً والثاني قتل ضحيته ضرباً بأداة صلبة
تنفيذ الحكم يؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية
تنفيذ الحكم يؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية

نفذت وزارة الداخلية اليوم (الاثنين) حُكم القتل قصاصاً بمواطنَيْن قتل كل منهما آخر طعنا وضربا بأداة صلبة، كما نفذت حكم القتل تعزيراً بمواطنَيْن هربا الحشيش المخدر إلى المملكة.

السيهاتي قتل مواطنًا بأداة صلبة وقيّد يديه وكتم فمه بشريط لاصق

وذكرت "الداخلية" أنها نفذت حُكم القتل قصاصًا في المنطقة الشرقية، بالمواطن عبد الله بن علي بن حسن السيهاتي، لقتله المواطن حسن بن إبراهيم بن أحمد السبع، وذلك بضربه بأداة صلبة عدة مرات وتقييد يديه وكتم فمه بشريط لاصق مما أدى إلى وفاته.

وفي منطقة مكة المكرمة نفذت"الداخلية"، حُكم القتل قصاصاً بالمواطن سالم بن سعيد بن مسعود الربيعي، لقتله، عبدالمحسن بن هليل بن سفر الزايدي، وذلك بطعنه بأداة حادة عدة طعنات.

وأوضحت أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانيَين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمتين، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكمان يقضيان بثبوت ما نسب إليهما وقتلهما قصاصاً، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

كما نفذت "الداخلية" حُكم القتل تعزيراً، في المنطقة الشرقية، بالمواطنين، علي بن ناصر بن علي المري، وحمد بن سعيد بن سالم المري، لتهريبهما الحشيش المخدر إلى المملكة، حيث تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليهما وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وقتلهما تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وأكدت الوزارة أنها تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما أكدت حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات