close menu

قياس سلوكيات قائدي المركبات بـ"الذكاء الاصطناعي"

توعيتهم بخطر الحوادث المرورية
 بلغ مجموع ما تم رصده من جوائز مالية للجائزة " 500 " ألف ريال
بلغ مجموع ما تم رصده من جوائز مالية للجائزة " 500 " ألف ريال

استخدمت منطقة تبوك تقنيات الذكاء الاصطناعي لأول مرة على مستوى المناطق، لقياس سلوكيات قائدي المركبات، وسالكي الطرق من الجنسين وتجويد قيادتهم، إلى جانب توعيتهم بخطر الحوادث المرورية بقالب تنافسي يُسهم في إيصال رسالة اللجنة لكل قائد مركبة.

تعزيز السلامة المرورية للوقاية من الحوادث وأضرارها

واستعرضت التقنية خلال حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى، التي أقيمت بالتعاون مع شركة نيوم والأمانة العامة للجنة السلامة المرورية، وبرعاية أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز.

واستمرت المسابقة لمدة 5 أشهر، تحت عنوان "تحدي القيادة الآمنة"، وهدفت إلى تعزيز السلامة المرورية للوقاية من الحوادث وأضرارها، وتحسين سلوك قائدي المركبات بمنطقة تبوك والحفاظ على سلامتهم، إلى جانب تشجيع أفراد المجتمع على القيادة الآمنة.

وأكد الأمير في تصريح صحفي بنهاية الحفل، أن هذا اليوم هو يوم مهم، كونه يمس كل مواطن ومواطنة ومقيم ومقيمة، سواء كانوا في مركباتهم أو يسيرون في الشوارع، والتوعية المرورية في هذا الشأن مهمة، مشيراً إلى أن جهود وزارة الداخلية أثبتت أن أعداد الحوادث في تناقص.

وقام الأمير، بتكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة، وشركاء مبادرة القيادة الآمنة من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية الذين أسهموا في نجاح فعالياتها طوال فترة إقامتها، حيث بلغ مجموع ما تم رصده من جوائز مالية للجائزة "500" ألف ريال، تم توزيع مجملها على شكل مكافآت أسبوعية طوال الخمسة أشهر الماضية على السائقين الملتزمين بالأنظمة المرورية المحددة في اشتراطات الجائزة.

وتم رصد 135 ألف ريال مكافأة مالية للعشرة الأوائل، إلى جانب ما سيتم سداده من مخالفات مرورية لـ 10 فائزين بقيمة تصل إلى 3 آلاف ريال لكل فائز، وحصول 10 فائزين على خصومات لتأمين المركبات بنسبة تصل إلى 30%، إضافة إلى ما ستقدمه الشركة التعاونية من خصومات في مجال تأمين السيارات لأكثر من 1300 قائد مركبة.

وحصلت المواطنة عزة مساعد على المركز الأول، فيما حصل المواطن عبدالحكيم نزال على المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث المواطن محمد بن سعيد.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon