close menu

مبادرة لتمكين المواهب التقنية في الشركات الريادية

توفر حزما مالية ترفع تنافسية بيئة العمل وتساعد على استقرار الموظفين
يشترط أن تكون الشركة حاصلة على شهادة منصة تك
يشترط أن تكون الشركة حاصلة على شهادة منصة تك

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP) مبادرة "تمكين" لدعم الكوادر التقنية السعودية في الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.


دعوم مختلفة تصل إلى مبلغ 86 ألف ريال للموظف الواحد

وتتميز المباردة بحزم مالية ترفع من تنافسية بيئة العمل وتساعد على استقرار الموظفين، ودعم مالي يمتد إلى 18 شهرًا في حال استمرار الموظف، ودعوم مختلفة تصل إلى مبلغ 86 ألف ريال للموظف الواحد، ودعم موظفين تقنيين اثنين للشركات متناهية الصغر، ودعم 5 موظفين تقنيين للشركات المتوسطة.

ويُشترط أن تكون الشركة حاصلة على شهادة منصة تك ومسجلة في منشآت، وأن تكون شركة سعودية قائمة لمدة سنة واحدة على الأقل، وأن تكون ملتزمة بمتطلبات نظام حماية الأجور، وأن يكون الموظف سعوديا مسجلا في التأمينات، وحديث التخرج أو ذا خبرة أقل من ثلاث سنوات، وألا يكون مستفيدا من دعوم حكومية أخرى حاليًا، وألا يقل راتبه عن 6 آلاف ريال، وأن تكون الوظيفة ضمن وظائف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الشركات التقنية على توظيف الكفاءات السعودية ودعم استمراريتهم في العمل من خلال حزمة من الحوافز، كما تهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

ودعا البرنامج الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القطاع التقني إلى التسجيل للاستفادة من هذه الحوافز عبر الموقع الإلكتروني.

يشترط أن تكون الشركة حاصلة على شهادة منصة تك
يشترط أن تكون الشركة حاصلة على شهادة منصة تك
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات