close menu

الفارس يستعرض "مخزون القمح" لموسم الحج

الفارس خلال جولته الميدانية
الفارس خلال جولته الميدانية

تفقد محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي، المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، اليوم (الخميس)، فرعي الهيئة بمحافظتي جدة والجموم بمنطقة مكة المكرمة، للوقوف على الاستعدادات والجاهزية لتوفير احتياجات شركات مطاحن إنتاج الدقيق، من القمح.

واستعرض الفارس الخطط التشغيلية المعتمدة لموسم الحج، وحجم مخزونات القمح، والاستعدادات لتزويد شركات المطاحن بكامل احتياجاتهم من القمح فور استلام الطلب.

 الإنتاج اليومي للمطاحن بمنطقتي مكة والمدينة يغطي حاجة السوق كاملة

في السياق نفسه، زار الفارس فروع شركات المطاحن الرابعة بالمدينة المنورة، والمطاحن الأولى بجدة، والمطاحن الحديثة بمحافظة الجموم. واستمع لشرح مفصل من المسؤولين بالشركات عن الخطط التشغيلية لموسم الحج وحصص الدقيق المخصصة للعملاء، والتأكد من توفير كافة احتياجات السوق من مادة الدقيق لضمان توفير الخبز ومنتجات الدقيق الأخرى.

وأكد المهندس الفارس أن الإنتاج اليومي للمطاحن بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة يغطي حاجة السوق كاملة، إضافة إلى بناء مخزونات احتياطية من القمح والدقيق تبلغ على مستوى فروع الهيئة وشركات المطاحن بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، أكثر من (480 ألف طن قمح) و(960 ألف كيس دقيق45 كجم) وهي جاهزة للضخ عند الحاجة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات