close menu

مسابح الأندية.. لا إجراءات وقائية وقلق من المخاطر

يتوجس الكثيرون من عدم اشتراط الفحص قبل النزول للمسبح

مع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد إقبال مرتادي الأندية الصحية على ممارسة السباحة كنشاط رياضي مُنعش ووسيلة للترفيه... لكن هذه المسابح قد تُشكل خطراً على صحة روادها إذا لم يتم اتباع الإجراءات الصحية اللازمة، خاصةً مع توجس الكثيرين من عدم اشتراط الفحص الطبي قبل النزول إلى المسبح.

استشارية: نحذر وننصح دائماً بعدم بلع مياه المسابح

وعبر آدم العنزي، عن مخاوفه تلك لـ"أخبار 24"، مؤكداً أنه لا يمارس السباحة لعدم نظافة المسبح، وعدم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل السباحة، "لذلك لا أجرؤ على السباحة". ويؤكد هذه المخاوف محمد العيافي الذي أضاف: "لا يعطوننا أي فحص طبي، فقط اشتراك وعلى الله السلامة".

قلة النظافة والإجراءات الوقائية تشكل هاجساً أيضاً لناصر الفراج، الذي قال: "أنا من محبي السباحة، لكن لا يوجد أي نادٍ يوفر لي مسبحًا بالنظافة والفحص الطبي المُفترض اتباعه للتأكد من خلوي من الأمراض الجلدية وغيرها".

بدورها حذّرت استشارية الأمراض المعدية، الدكتورة فاطمة الشهراني، في حديثها لـ"أخبار 24"، من مخاطر عدم اتباع الإجراءات الصحية والوقائية في المسابح، داعيةً مرتادي المسابح بالأندية الصحية إلى التأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، وأخذ حمام جيد قبل نزول المسبح.

وأهابت الشهراني بأي شخص يعاني من أعراض تنفسية أو في الجهاز الهضمي أو طفح جلدي ألا يدخل في المسابح، "لذلك نحذر وننصح دائماً الناس بعدم بلع مياه المسابح".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات