close menu

"ديوان الابتكار"

يهدف لتنمية قدرات وتوسيع مدارك المشاركين لتحقيق المبادرات المجتمعية
يهدف لتنمية قدرات وتوسيع مدارك المشاركين لتحقيق المبادرات المجتمعية

اختتمت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، معسكر التدريب الحضوري للمشاركين في النسخة الثالثة من برنامج "ديوان الابتكار"، الذي يتيح فرصة فريدة للشباب لطرح الحلول الإبداعية المُبتكرة للتحديات المجتمعية، ويُعزّز دعم برامج التنمية الوطنية، وإحداث الأثر المجتمعي المُستدام.

شارك في المعسكر الحضوري 35 فريقًا 

ويهدف المعسكر الذي أقيم بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لتقديم الدعم اللازم للفرق المشاركة، وإقامة ورش يقدمها خبراء ومرشدون في مجالات عدة تُسهم في تنمية القدرات، وتوسيع المدارك في إطار الوصول للمعرفة اللازمة لتحقيق المبادرات المجتمعية على أرض الواقع.

وشارك في المعسكر الحضوري 35 فريقًا يتأهل منهم 15 فريقًا لمرحلة تطوير النموذج الأولي، فيما شارك 68 فريقًا في المعسكر الافتراضي الذي أُقيم الشهر الماضي، وبلغ عدد الأفكار المُقدمة للبرنامج حتى الآن أكثر من 3400 فكرة.

ويقوم برنامج "ديوان الابتكار" ببناء "بنك للتحديات" في 5 مجالات تركيز أساسية، تشمل: الصحة، والتنمية الاقتصادية، والمشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى حماية البيئة والطاقة بالتعاون مع وزارة الطاقة، ومجال التعليم والتدريب بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

وجرى تنظيم النسخة الثالثة من البرنامج بشراكة استراتيجية بين "مسك" وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" تهدف لتفعيل دور الشباب السعودي من مختلف مناطق المملكة، والإسهام في إيجاد الحلول الإبداعية للتحديات المجتمعية، وتحويلها إلى مبادرة مجتمعية يمكن تطبيقها لتحدث أثرًا اجتماعيًا مستدامًا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات