close menu

مشروع لزيادة مواقف السيارات في حي العليا بالرياض 40%

بهدف الحد من التلوث وتقليل الازدحام المروري
تشمل مرحلة التنفيذ تطوير 1.8 ألف موقف جديد
تشمل مرحلة التنفيذ تطوير 1.8 ألف موقف جديد

اتفقت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في ذراعها التنموية شركة ريمات الرياض للتنمية، مع شركة المواقف الوطنية للإدارة والتشغيل والصيانة المحدودة، على بناء وتشغيل وتحويل مشروع مواقف السيارات بحي العليا بمدينة الرياض BOT؛ لتقليل الوقت المستغرق في العثور على مساحات للاصطفاف إلى أدنى حدّ ممكن.

سيسهم المشروع في زيادة النشاط التجاري إلى 30% 

ويسهم الاتفاق في رفع الإنتاجية والحدّ من التلوث وتقليل الازدحام المروري وتطوير البنية التحتية لمواقف السيارات؛ ارتقاءً بجودة الحياة في منطقة الرياض عامة وفي حي العليّا على وجه الخصوص، وذلك من خلال الاستفادة من التجارب العالمية في إدارة المواقف.

كما سيسهم في زيادة النشاط التجاري إلى 30% بعد تطبيق برنامج المواقف، حيث تشمل مرحلة التنفيذ تطوير 1.8 ألف موقف جديد أي ما يشكل نحو 40% زيادة في المواقف الحالية من خلال بناء 4 مبانٍ متعددة الأدوار، اثنان منها آليتان وأخريان خرسانيتان، بالإضافة إلى تطوير 9 أراضٍ فضاء إلى مواقف سطحية، فضلًا عن إعادة بناء وتنظيم جميع المواقف الحالية لتحسينها وتحقيق أقصى استفادة منها.

ويعد التعاون بداية لمشاريع مستقبلية طموحة في محفظة المواقف العامة في الرياض، التي تديرها ريمات الرياض للتنمية في العاصمة، والتي ستسهم في تحقيق تقدم كبير في القطاع وتحسين المشهد الحضري في منطقة الرياض.

ويشمل المشروع دراسة أفضل الممارسات وتطبيقها في هذا السياق؛ مما يوفر تجربة سلسة ومتكاملة للمستخدمين، فضلًا عن استحداث نظام دفع متعدد الخيارات لتسهيل التعامل مع المستخدمين، بما في ذلك عمل برنامج متكامل للمواقف ليتكامل مع باقي أنظمة النقل.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص مهند باسودان، أن الشراكة تأتي نتيجة للتعاون المستمر مع قطاع البلديات والإسكان وأمانة منطقة الرياض، والدعم المقدم من المركزالوطني للتخصيص؛ بما يسهم في تحقيق رسالته، حيث يُعد قطاع البلديات والإسكان أحد القطاعات الـ 16 المستهدفة بالتخصيص.

وأوضح أن دعم المركز للقطاع يعمل على مساندته؛ للتفرغ لدوره التشريعي، والتنظيمي، والارتقاء بكفاءة، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والمقيمين، والزائرين، لمدينة الرياض.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ريمات الرياض للتنمية، عبدالله بن سليمان أبوداود، أن مشروع مواقف السيارات بحي العليا، يأتي امتدادًا لرؤية ريمات الرياض للتنمية في تطوير نماذج أعمال جاذبة ومبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص، ومعرباً عن تطلع الشركة من خلاله إلى تحقيق تحسينات كبيرة في استخدام المواقف بشكل فعال، وتقليل الازدحام المروري في منطقة الرياض.

No Image
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات