close menu

معرض "اللغة العربية للطفل" بالرياض

ينطلق بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل
المعرض يستهدف تعزيز مكانة اللغة العربية محليًا ودوليًا
المعرض يستهدف تعزيز مكانة اللغة العربية محليًا ودوليًا

افتتح مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، بحضور الأمين العام المُكلف الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، "معرض اللغة العربية للطفل" بمقر المجمع.

ويأتي هذا الافتتاح ضمن المرحلة الأولى من افتتاح المعرض، الذي يهدف إلى تعزيز المكانة الريادية للمملكة في خدمة اللغة العربية، ورفع مستوى التقدير والاحتفاء الثقافي بها، وإبراز جمالياتها السمعية والبصرية واللسانية، بالإضافة إلى إثراء زوار المعرض ثقافيًّا فيما يخص اللغة العربية، مع تقديم قصة عرض فريدة عنها.

أول معرض من نوعه على مستوى العالم العربي

ويُعتبر "معرض اللغة العربية للطفل" أول معرض من نوعه على مستوى العالم العربي تعمل عليه مؤسسة لغوية، ويهتم بتنمية الحس اللغوي لدى شريحة الأطفال؛ إذ تبنى مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية إستراتيجيات بناء الاتجاهات والقيم في المعرض بعيدًا عن إغراق الأطفال بمعلومات لغوية؛ وذلك لصناعة تجربة ثرية عاطفيًّا للزائر.

ويسعى المجمع من خلال المعرض إلى خدمة اللغة العربية عالميًّا، وتعزيز إمكاناتها وإسهامها الحضاري والعلمي والثقافي بالوسائل المختلفة، وتفعيل الجوانب المجتمعية مثل "المعارض المتخصصة" لنشر اللغة العربية؛ انطلاقًا من المحور الإستراتيجي للمجمع في الثقافة اللغوية، وتعزيزًا لنشر ثقافة اللغة العربية محليًّا وعالميًّا، وإحياءً لتراثها العظيم؛ تحقيقاً لأهداف برنامج تنمية القدرات البشرية - أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030- في نشر وتعزيز اللغة العربية والعناية بها.

وتزامنًا مع اليوم العالمي للطفل؛ حَدّد المجمع 20 نوفمبر المُقبل موعدًا لإطلاق "معرض اللغة العربية للطفل" في مقر المجمع بمدينة الرياض، إذ سيبدأ المجمع باستقبال طلبات الزيارة للمعرض، تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات