close menu

"منارات الصفوة" حيٌّ ليس له من اسمه "نصيب"

يعاني مخطط "منارات الصفوة" شمال شرق جدة، من افتقاره للعديد من الخدمات، ما أخرج الأهالي عن صمتهم، حيث طالبوا بتوفيرها، لتسير حياتهم بشكلٍ طبيعي.

عدم وجود مدخل يتناسب مع المخطط الذي يعد حديثاً بالنسبة لأحياء جدة

ومن الخدمات التي يُحرم منها المخطط، "مراكز صحية، مركز للدفاع المدني، والهلال الأحمر، والمدارس، والحدائق، وأعمدة الإنارة والأرصفة" بالإضافة إلى العديد من أنواع المحلات التجارية؛ ناهيك عن عدم وجود مدخل يتناسب مع المخطط، الذي يعد حديثاً بالنسبة لأحياء جدة، إذ يعاني من مدخلٍ غير مسفلت، ما يتسبب بأضرار في مركبات أهالي المخطط.

وجالت "أخبار24" في الموقع، واستطلعت آراء بعض من قاطني الحي، كسعيد الزهراني، وهو أحد سكان المخطط، والذي أكد تسلم المخطط من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وكان ضمن بنود العقد، أن يتم إنجاز البناء خلال ثلاث سنوات.

وفي حديثه لـ"أخبار24" يؤكد الزهراني، اكتمال البناء في المدة المطلوبة، ورغم ذلك، لم تتوفر أي خدمات، أكثر من الكهرباء فقط، ما جعل المخطط، شبه مهجور، بل إنه تحول مأوى للكلاب الضالة، ما خلق حالة من الخوف لدى الأهالي.

بدورها؛ تواصلت "أخبار24" من منطلق المهنية وإتاحة حق الرد، مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إلا أنها أحالت الملف إلى أمانة جدة، التي لم يرد منها رد توضيحي حتى إعداد هذا التقرير.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات