close menu

مناطق المملكة تقص شريط الاحتفاء باليوم الوطني

بهدف تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن

بدأت مناطق المملكة الاحتفاء باليوم الوطني الـ94، حيث تشكلت مظاهره برفع أعلام الوطن في الميادين والشوارع، مع زيادة أعمال الإضاءة والتزيين.

انطلاق مسيرة الخيل العربية بمشاركة عدد من الشباب والفتيات

وارتدت طرق وميادين العاصمة حلتها باللون الأخضر استعداداً لاستقبال اليوم الوطني، كما جرى رفع أعلام المملكة في الحدائق.

وانطلقت اليوم الجمعة، مسيرة الخيل العربية بمشاركة عدد من الشباب والفتيات؛ بهدف تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن؛ ‏استذكارًا لدور الخيل في توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز، وامتدادًا للمحافظة على الموروث الوطني والاهتمام برياضة الخيل، وذلك بواجهة المغواة بمشاركة الجهات الأمنية والصحية، وحضور عدد كبير من الأهالي الذين تفاعلوا مع المسيرة.

كما جرى تركيب أكثر من 1500 عَلَم في جميع أنحاء العاصمة المقدسة مع تشغيل العديد من الشاشات الإلكترونية، وتغذيتها بالتصاميم المعبرة والمتوافقة مع هوية اليوم الوطني ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وأطلقت أمانة مكة المكرمة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بمواقع متفرقة بالعاصمة المقدسة؛ بمشاركة الجهات المعنية والقطاع الخاص للاحتفاء بالمناسبة، بالإضافة إلى تجهيز الحدائق والمتنزهات ومواقع الاحتفالات.

وفي حائل انطلقت الفعاليات في كل من مركز وواجهة المغواة للاحتفالات بحائل، ومنتزه السلام، ومنتزه الفجر، وجادة الفعاليات، ومنتزه الأمير سعود بن عبدالمحسن، والتي شملت العديد من العروض والأنشطة الوطنية والثقافية والترفيهية التي تضم مسرح طويق، ومسيرة الخيول، وجناح الحرف التقليدية، وركن التراث السعودي، والألعاب الشعبية، والعروض الفلكلورية، والعرضة السعودية، وركن الأطفال، بالإضافة إلى الضيافة السعودية، والموسيقى الحية، وعروض الدرونز والسامري الحائلي، والعروض الضوئية، وحفلة الأوكسترا، وإطلاق البالونات، وعروض النار.

وضمت الفعاليات عروض الطبول، وجدارية وطن، ومسيرة أمجاد التاريخ، ومسرح الدرعية، والعروض الأدائية الفنية، ومسرح سلمى الفني، وعرض الصقور، والطبول المتجولة، وعرض الربابة، والعروض التفاعلية، والألعاب النارية، وتوزيع الهدايا، إضافة إلى العديد من الفعاليات الاحتفالية، مؤكدًا تكثيف أجهزة الأمانة بكامل قدراتها البشرية والتنظيمية والتجهيزية لمشاركة أبناء المنطقة وزوارها وسياحها فرحة الوطن؛ احتفاءً بهذه المناسبة الغالية للمملكة وإبرازها بشكلها المميز والفريد المتناسب، مع مختلف أعمار الزوار في مواقع متنوعة بمدينة حائل ومحافظاتها.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات