close menu

ميداليتان سعوديتان في أولمبياد المعلوماتية الدولي

يرفع رصيد المملكة إلى 8 جوائز من هذا الأولمبياد
بعد حصاده ميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
بعد حصاده ميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي

وصل المنتخب السعودي للمعلوماتية إلى المملكة اليوم، بعد حصاده ميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي أقيم من 1 إلى 8 سبتمبر الحالي، في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

بعد منافسة شديدة مع 364 طالباً وطالبة يمثلون 96 دولة

وارتفع بهذا الإنجاز رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز، منها 6 ميداليات برونزية وشهادتا تقدير، حيث حصل الطالب أديب سالم علي الشهري، من تعليم الشرقية، على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم، من تعليم الأحساء، على الميدالية البرونزية، بعد منافسة شديدة مع 364 طالباً وطالبة يمثلون 96 دولة شاركت في هذا الحدث العالمي.

ويتوج هذا الإنجاز مسيرة التدريب والتأهيل التي قضاها الطلبة السعوديون في المعسكرات التدريبية التي أقامتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" للمنتخب داخل المملكة وخارجها، بشراكة مع وزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.

ويُعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو منافسة سنوية دولية لطلبة المدارس الثانوية، وقد أقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.

أضف تعليقك
paper icon