close menu

منح أول اعتماد مدرسي في التعليم السعودي

بعد انطلاق الاعتماد المدرسي الوطني
التقويم والاعتماد المدرسي متطلبًا وطنيًا لرفع جودة مخرجات التعليم
التقويم والاعتماد المدرسي متطلبًا وطنيًا لرفع جودة مخرجات التعليم

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي "تميز"، الاعتماد المدرسي الوطني، ومنحت أول اعتماد مدرسي في التعليم السعودي.

الاعتماد المدرسي الوطني للمدارس لمدة خمس سنوات

وأوضحت الهيئة أن الاعتماد المدرسي الوطني مُنح لمدارس مسك العالمية، بوصفها أول مدرسة تحصل على الاعتماد المدرسي الوطني من الهيئة على مستوى المملكة.

وسلم رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، إدارة المدارس شهادات الاعتماد المدرسي الوطني للمدارس لمدة خمس سنوات، امتدادًا لأعمال الاتفاقية الموقعة بين الجهتين في مايو 2023.

وجاء ذلك استنادًا لعملية منهجية واضحة ودقيقة ومستمرة، تضمنت مراحل متعددة شملت عمليات التقويم الذاتي وتطبيق الاختبارات الوطنية وزيارات التقويم الخارجي من قبل فريق مختص من الخبراء المستقلين، وإصدار قرار الاعتماد من لجنة مستقلة من الخبراء الوطنيين والدوليين.

ويبقى التقويم والاعتماد المدرسي متطلبًا وطنيًا لرفع جودة مخرجات التعليم ودعم التنمية المستدامة بالمملكة وتحقيق مستهدفات رؤية 2030، ورفع إسهام قطاع التعليم الأهلي والعالمي في التعليم العام، من خلال تحسين جودة أدائه وقدرته التنافسية، وضبط جودة المدخلات والعمليات.

وتعد الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والاعتماد والقياس في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص، لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، وتتولى في سبيل ذلك تقويم أداء المدارس واعتمادها بشكل دوري، وفق المعايير التي يعتمدها مجلس إدارة الهيئة.

ووقعت الهيئة اتفاقيات مع 125 شركة وجهة تعليمية تضم 1356 مدرسة، ويدرس بها 279.1 ألف طالب في مختلف مناطق المملكة؛ لتنفيذ عمليات الاعتماد المدرسي، وذلك ضمن مستهدفات مشروع الاعتماد المدرسي لرفع مستوى الجودة والكفاءة بالمدارس، وتشجيع التنافسية بينها، وتطبيق الاعتماد المدرسي بما يحقق ضمان جودة المخرجات.

وتتعاون الهيئة مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات