close menu

نجاح فصل السيامي "سلمى وسارة"

تمكّن الفريق الطبي المختص بعمليات فصل التوائم السيامية، من فصل التوأم السيامي المصري "سلمى وسارة" اللتين تشتركان في منطقة الرأس بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 17 ساعة ، شارك فيها 31 من الاستشاريين والأخصائيين والفنيين والكوادر التمريضية من تخصصات التخدير وجراحة الأعصاب للأطفال والتجميل وجراحة الأطفال.

وأفاد رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن التوأمين وصلا إلى المملكة بتاريخ 23 نوفمبر 2021م، وقام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات الطبية الدقيقة التي أوضحت اشتراك التوأمين بالمخ والجيوب الوريدية حول المخ.

 البرنامج السعودي استطاع خلال 33 عاماً أن يعتني بـ 130 توأماً سيامياً من 23 دولة

وأوضح أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية الفصل على أربع عمليات منفصلة بينهما عدة أسابيع إلى أشهر لفصل المخ والجيوب الوريدية المشتركة، إضافة إلى ثلاث عمليات لتمديد الجلد من قبل جراحة التجميل، واستغرقت العمليات الأربع للفصل قرابة 57 ساعة منها 17 ساعة لهذه العملية الأخيرة.

ومن جانبهما قدم والدا التوأمين شكرهما وامتنانهما لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على قيام الفريق الطبي المختص بإجراء عملية فصل التوأمين وتقديم العلاج اللازم لهما، مشيدين بما تقوم به المملكة من عمل إنساني كبير، مقدرين حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة طيلة مدة إقامتهم في المملكة.

يذكر أن البرنامج السعودي استطاع خلال 33 عامًا أن يعتني بـ 130 توأمًا سياميًا من 23 دولة من الدول الشقيقة والصديقة، وتعد هذه العملية رقم 57 للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة، إذ يعد البرنامج واحدًا من أكبر الخبرات العلمية العالمية في هذا التخصص الدقيق.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon