close menu

نظارة لفحص المركبات بـ6 ثوان بالحج

تسهم في تقليل زمن الفحص للمركبات 600%

دشنت الهيئة العامة للنقل نظارة الواقع المعزز بنسختها المتطورة التي يمكنها توثيق عملية الفحص ورصد المخالفات، وإرسالها لمركز البيانات والتحكم في وقت قياسي يستغرق 6 ثوانٍ فقط، وذلك خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ، بعد نجاح تجربتها في العام الماضي.

تقنية الواقع المعزز لتحقيق أداء عال ومحكم في المراقبة

وتسهم النظارة في تقليل زمن الفحص للمركبات بنسبة 600%، إضافةً إلى المساهمة في زيادة معدل الامتثال لمركبات النقل، ورفع جودة وكفاءة العمليات الرقابية على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وتعتمد هذه النظارة على تقنية الواقع المعزز لتحقيق أداء عال ومحكم في مراقبة جودة الخدمات والالتزام بالمعايير والاشتراطات المستخدمة لنقل حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وأثناء تنقلهم في المدينة المنورة.

من خلال النظارة الافتراضية، يمكن لمراقبي الهيئة في الميدان الاستعلام عن نظامية المركبة المستخدمة والتحقق من امتثالها للمعايير، كما يمكن توثيق عملية الفحص ورصد المخالفات إن وجدت، وإرسالها لمركز البيانات والتحكم في وقت قياسي، ما يعزز كفاءة الرقابة على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام أثناء تنقلهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وأثناء وجودهم في المدينة المنورة.

ويأتي تدشين هذه التقنية في إطار سعي الهيئة لتحسين تجربة الحجاج وضمان تأدية مناسكهم بكل يسر وراحة وطمأنينة، ما يعكس التزام الهيئة بتبني الحلول المبتكرة والمتطورة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في خدمات النقل لضيوف الرحمن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات