close menu

"نقوا" تعزيز للأمن الغذائي بالمملكة

تستهدف الشركة إنتاج 250 ألف طن من الأسماك والروبيان سنوياً

تمثل المجموعة الوطنية للاستزراع المائي (نقوا)، وهي إحدى أكبر مصانع الاستزراع المائي المتكاملة في العالم، قصة نجاح سعودية تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بمجال الأمن الغذائي، كما توفر منتجات بحرية عالية الجودة للمستهلكين المحليين والعالميين، حيث تصدر منتجاتها لأسواق دولية مهمة مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة.

80% من منتجات نقوا توّرد للسوق المحلية

قدمت نقوا خلال مشاركتها في معرض "سعودي فود 2024"، الذي أُقيم خلال الفترة (21- 23 مايو 2024) في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، منتجاتها الطازجة من الأسماك والروبيان عالية الجودة، والتي تُزرع في مزارعها السعودية المُتطورة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

بدأت نقوا كمركز أبحاث في عام 1984، وتطورت لتصبح اليوم واحدة من أكبر عمليات الاستزراع المائي من نوعها على مستوى العالم؛ حيث يؤكد مدير المبيعات في نقوا، سهيل البريم خلال حديثه لـ"أخبار 24" على التزام الشركة بدعم الاكتفاء الذاتي الغذائي للمملكة العربية السعودية، من خلال توفير منتجات بحرية طازجة بجودة عالية الجودة.

وُيضيف البريم: "نُركز بشكل كبير على السوق المحلية التي تستهلك 80% من منتجاتنا، حيث نُقدم عبوات استهلاكية لمنتجاتنا في جميع منافذ البيع، ونحرص على تقديم أسعار مناسبة لضمان وصول منتجاتنا إلى جميع شرائح المجتمع".

وأشار مواصلاً تصريحه لـ"أخبار 24" على هامش معرض "سعودي فود 2024"؛ إلى أن إنتاج الشركة من الأسماك والروبيان يصل إلى ما يقارب 60 ألف طن سنويًا، مع تطلعات للوصول إلى 250 ألف طن.

وأبان أن نقوا تخطط لتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية، من خلال استهداف أسواق ضخمة مثل الصين وروسيا وإسبانيا وأمريكا.

وعن معرض سعودي فود 2024، أكد البريم أهمية المعرض في تعزيز مكانة نقوا كرائدة في مجال الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن كونه فرصةً مميزة لعرض منتجات نقوا وخدماتها لجمهور واسع من الزوار، والتواصل مع كبار الموزعين والمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات