close menu

هبّة خلطات البهارات صناعة مشاهير التواصل

بهارات القصيم وحائل الأشهر والأكثر طلباً

البهارات جزء لا يتجزأ من مطبخ كل بلد، وتمثل جزءًا هامًا من تراثها الغذائي والثقافي. والمطبخ السعودي يتميز بتقديم واستخدام مجموعة متنوعة من البهارات في الأكلات المحلية، ويعتبر الطهي السعودي غنيًا بالنكهات والبهارات التي تمنح الأطباق مذاقًا فريدًا وشهيًا.

تتراوح مكونات الخلطة بين 10 و15 صنفاً

في هذا التقرير سنتعرف على أشهر خلطات البهارات الدارجة في المملكة ومكوناتها. وقد انتشرت خلال الفترة الماضية "هبة" جديدة، تتمثل بتوجه مشاهير التواصل الاجتماعي المعروفين بمحتوى الطهي بإطلاق خلطات خاصة بهم والتسويق لها عبر حساباتهم.

يقول ياسر، وهو بائع بمطحنة حبوب بسوق حجاب بحي النسيم في الرياض، إن أشهر خلطات البهارات والأكثر طلبا هي خلطة القصيم، ومن ثم خلطة حائل، فخلطة الخرمة، وتتميز كل خلطة عن الأخرى ببعض المكونات غير الموجودة في الخلطات الأخرى، إذ تتكون كل من خلطة القصيم وحائل من أكثر من 15 صنفاً، بينما تتكون خلطة الخرمة من 10 أصناف، إضافة لمقدار المكونات؛ ففي بعض الخلطات يطغى مكون على آخر بالكمية.

ولفت ياسر في حديث لـ"أخبار 24"، إلى وجود أشخاص يقومون بتركيب خلطات خاصة بهم تختلف عن الخلطات المشهورة، من حيث المكونات ومقدار الكميات، إضافة إلى وجود أصحاب مطاعم يقومون بعمل خلطات خاصة بالشاورما، والبرياني، واللحم، وغيرها.

بدوره أوضح نور، وهو بائع بمطحنة حبوب بذات السوق، أن أكثر المكونات المستخدمة في خلطات البهارات السعودية: الكمون، والهيل، والكزبرة، والبصل المجفف، الخولجان، وورق الغار، والثوم، والزعفران، والقرفة، وجوز الطيب، والكركم، والفلفل الأسود، والليمون المجفف.

ويشير نور إلى أنه يبيع خلطة القصيم وخلطة حائل بنفس السعر 15 ريالا للكيلو، بينما يبيع خلطة الخرمة بسعر 10 ريالات للكيلو لأنها أقل مكونات وبالتالي أقل تكلفة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات