close menu

"بيت العود"

المعهد يوفر الدروس الفردية والجماعية
المعهد يوفر الدروس الفردية والجماعية

أطلقت هيئة الموسيقى، معهد "بيت العود.. الرياض"، ودعت المهتمين بتعلّم العزف على العود، وتعلم صِناعته للتسجيل في المعهد، اعتباراً من يوم غد (الثلاثاء) إلى 21 سبتمبر المقبل.

وذكرت الهيئة أن المعهد يعد واحداً من سلسلة معاهد "بيت العود" المنتشرة في أكثر من دولةٍ عربية، وقد أنشأته هيئة الموسيقى بالتعاون مع بيت العود العربي بقيادة فنان اليونسكو للسلام نصير شمة، وذلك لتقديم فرصٍ تعليمية للطلاب الموهوبين، والإسهام في بناء مجتمعٍ عالمي لعازفي العود.

 المعهد أدخل المزيد من الآلات الموسيقية

وأضافت أن المعهد أدخل المزيد من الآلات الموسيقية، لِيمنح الطالب حرية الاختيار لإحدى الآلات التقليدية مثل العود، والقانون، والبزق والساز، أو الآلات المبتكرة من قبل بيت العود مثل العودلين "الكمان الشرقي" والعودلا "الفيولا الشرقية"، والعودلو "التشيلو الشرقي"، والعودباص "الكونترباص الشرقي"، بجانب تقديم الدروس الصوتية المتنوعة.

ويوفّر معهد "بيت العود.. الرياض" الدروس الفردية والجماعية، وورش العمل والمحاضرات، كما تعتمد طُرق التعليم به على التقنيات التقليدية والابتكارات المعاصرة في العزف، مما يسمح للطلاب بتطوير أسلوبهم الشخصي وتعبيرهم الفني، ويقدم لهم فرصاً ثمينة للمشاركة في حفلات موسيقية وعروض علنية، ويمنحهم الثقة للتعبير عن مواهبهم أمام الجمهور.

يذكر أن المعهد يهدف إلى نشر الوعي الموسيقي في جميع أنحاء العالم -خصوصاً الموسيقى المتعلقة بالعود، وتعليم كل ما يرتبط بتأثير العود في الثقافات المختلفة، كما يسعى إلى إيجاد جيل جديد من الموسيقيين المحترفين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات