close menu

"وزير الداخلية" يلتقي أهالي "الشرقية"

التقى بمتقاعدي قطاعات الوزارة ودشن مشاريع أمنية
الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من المشروعات التابعة للقطاعات الأمنية بالمنطقة الشرقية
الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من المشروعات التابعة للقطاعات الأمنية بالمنطقة الشرقية

نقل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لأهالي المنطقة الشرقية.

واستقبل وزير الداخلية عدداً من المواطنين من أهالي المنطقة، كما ألقى المواطن عبدالحكيم الخالدي، كلمة عبر فيها عن شكر وامتنان أهالي المنطقة للقيادة الرشيدة على ما توليه من دعم واهتمام للمنطقة الشرقية وجميع المناطق.

دشّن عدداً من المشروعات التابعة للقطاعات الأمنية

وثمن أهالي المنطقة لوزير الداخلية زيارته للمنطقة، سائلين الله أن يديم على المملكة عزها ومجدها واستقرارها وأمنها وازدهارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، قد دشّن عدداً من المشروعات التابعة للقطاعات الأمنية بوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية؛ امتداداً للدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهاتهما المستمرة بتوفير كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز إمكانات رجال الأمن بمناطق المملكة.

شملت المشاريع مجمع القيادة والسيطرة بقيادة حرس الحدود

وشملت المشروعات مجمع القيادة والسيطرة بقيادة حرس الحدود الذي يضم 5 مراكز قيادية تكتيكية لقيادة القطاعات، بأحدث أجهزة ومعدات الاتصال وتقنية المعلومات، ومراكز الاستجابة السريعة، وتشمل أنظمة المراقبة الإلكترونية، ونظام التعريف الآلي (AIS)؛ لتعزيز السلامة البحرية لقوارب الصيد، وتسهيل عمليات المراقبة والإشراف على رواد المناطق البحرية في المياه السعودية.

كما تضمنت مشروع طريق الدوريات الأمنية الحدودي "المنجور – السحمة"، بمسافة 240 كيلو مترًا بطول حدود المملكة الجنوبية الشرقية، مرورًا بالربع الخالي حتى مطار ذعبلوتن، إضافة إلى العيادة الطبية المتنقلة لمنسوبي حرس الحدود في مواقعهم والمراكز الحدودية البعيدة.

كما دشن وزير الداخلية نادي منسوبي وزارة الداخلية بالخبر بمرافق رياضية وتعليمية وترفيهية وصحية؛ ليخدم منسوبي ومنسوبات الوزارة والقطاعات الأمنية، إضافة إلى مقر القوة الخاصة للأمن البيئي؛ استكمالاً لخطة انتشار القوات لتغطية مناطق المملكة كافة.

واطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف خلال زيارته للمقر على مرافق المبنى والتجهيزات الأمنية والأنظمة التقنية التي يضمها المبنى.

وألقى قائد القوات الخاصة للأمن البيئي اللواء الركن ساهر الحربي، كلمة رفع فيها الشكر للقيادة الحكيمة على دعمها المستمر للقطاعات الأمنية لأداء مهامها في تحقيق أمن وسلامة مقدرات الوطن، وأضاف أن المقر الجديد والتجهيزات الأمنية والتقنية ستسهم بحماية البيئة لتحقيق المستهدفات البيئية لرؤية السعودية 2030.

وزير الداخلية يشيد بجهود رجال الأمن للمحافظة على الأمن والسلامة

وأشاد وزير الداخلية بجهود رجال الأمن للمحافظة على الأمن والسلامة؛ بما يحقق أفضل مستويات الشعور بالأمان والطمأنينة والراحة للمواطنين والمقيمين والزائرين، موجهاً بنقل تحيات القيادة لجميع منسوبي القطاعات الأمنية.

ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لقادة القطاعات الأمنية، خلال لقائه بهم بمقر الإمارة بالدمام بالمنطقة الشرقية.

والتقى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بمتقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية، منوهاً بالجهود التي بذلوها طيلة فترة عملهم في خدمة الدين والمليك والوطن.

واطلع  خلال زيارته لإمارة المنطقة الشرقية على عدد من المشروعات التنموية التي تنفذ في المنطقة، مستمعًا لشرح موجز عنها، من أمين المنطقة المهندس فهد الجبير.

39 images icon
أضف تعليقك
paper icon