close menu

"وزيرا" الطاقة والحج يقفان على جاهزية "المشاعر"

وزيرا الطاقة والحج
وزيرا الطاقة والحج

تفقّد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان ووزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، الاستعدادات والخطط التشغيلية المتعلقة بإمدادات الطاقة لموسم الحج، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجاهزية الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

وأكد وزير الطاقة أن هناك مشاريع كثيرة للبنية التحتية ستنشأ في عرفة خلال العام الحالي والمقبل لتعزيز إمدادات الطاقة الكهربائية، إلى جانب الانتهاء من موضوع استخدامات المحطات المتنقلة التي تعتمد على الديزل.

وأشار إلى أهمية وجود توجه حول استخدام الكيروسين للطبخ من باب تعزيز سلامة الحجاج والمرافق، مبيناً بأن تقنيات حديثة ستستخدم لتحسين توفير الطاقة بشكل شامل أو تخفيف الانبعاثات في المناطق الضيقة.

اطلع الوزيران على الخطط التشغيلية بما في ذلك فاعلية وكفاءة المشروعات الكهربائية

وشملت الجولة التفقدية مرافق الطاقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما اطلع الوزيران على الخطط التشغيلية، بما في ذلك فاعلية وكفاءة المشروعات الكهربائية وموثوقيتها، بالإضافة إلى مدى توفّر المنتجات البترولية في مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة والمدينة المنورة.

وتفقد الجانبان عددًا من مواقع المشروعات الجديدة، التي نفذتها الشركة السعودية للكهرباء، لخدمة الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدَّسة، بتكلفة بلغت أكثر من مليار ريال، بالإضافة إلى مركز التحكم الرئيسي بالشبكة في مشعر منى، ومركز إدارة الأزمات والكوارث والسلامة الجديد، في المشاعر المقدسة، ومشروعات الأتمتة واستخدام التقنيات الحديثة في الشبكة الكهربائية.

كما شملت الزيارة الاطلاع على الخطط المتعلقة بتعزيز هذه الإمدادات وضمان أمنها وموثوقيتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، بما في ذلك خطة الإمداد الرئيسية والاحتياطية في المطارات ومحطات الوقود.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات