close menu

ولي العهد يبحث مع "ميشيل" الأوضاع الدولية

استعرضا أوجه العلاقات بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي

بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل خلال لقائهما في الرياض، الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة حيالها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي ومجالات التعاون القائمة وفرص تطويرها.

حضر اللقاء، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي هيفاء الجديع، وكذلك مندوب الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السفير كريستوف فرنود، والمبعوث الأوروبي الخاص بمنطقة الخليج لويجي دي مايو، وعدد من كبار المسؤولين.

فيما بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل مستجدات التحضيرات للقمة الخليجية – الأوروبية المُقرر عقدها في أكتوبر المقبل ببروكسل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي برئيس المجلس الأوروبي في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

وذكر في البيان أن اللقاء تناول عددا من القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية، في مقدمتها الأزمة في الأراضي الفلسطينية وتبادل وجهات النظر حيالها.

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تولي أهمية بالغة لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، واصفاً هذه العلاقات بأنها مهمة وتاريخية وتغطي جوانب عديدة، من بينها الجانب السياسي والأمني والاقتصادي والتجاري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات