close menu

الرياض تستضيف "المسرح الخليجي" للمرة الأولى

تجمع ثقافي مسرحي لفنانين من دول المجلس التعاون الخليجي
يعد المهرجان أحد جهود الهيئة لإثراء المسرح السعودي والخليجي
يعد المهرجان أحد جهود الهيئة لإثراء المسرح السعودي والخليجي

تستضيف هيئة المسرح والفنون الأدائية مهرجان المسرح الخليجي في نسخته الرابعة عشرة في الرياض، في تجمعٍ ثقافي مسرحي لفنانين ومبدعين من دول المجلس التعاون الخليجي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، برعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

يضم المسرح عروضًا يؤديها فنانون من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي

ويسعى المهرجان، الذي يستمر على مدى ثمانية أيام من 10 حتى 17 سبتمبر المقبل، لإثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية والشراكات بين المسرحيين الخليجيين، إضافة إلى صناعة منصة للتبادل الثقافي والفني؛ لدعم وتمكين فناني المسرح الخليجي من عرض أعمالهم الجديدة خلال تقديم عرض مسرحي واحد لكل دولة؛ يسبقها حفل افتتاح ويختتم المهرجان بحفل ختامي للتكريم الفرق والدول المشاركة.

ويضم عددًا من العروض المسرحية المختلفة التي يؤديها فنانون من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، كما يتيح المهرجان تبادل الخبرات والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافة إلى تقديم عروض مسرحية خليجية وندوات وورش عمل.

ويعد المهرجان أحد جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لاستضافة المهرجانات الدولية، وإثراء مجال المسرح السعودي والخليجي وتعزيز مكانته محلياً ودولياً.

أضف تعليقك
paper icon